هيئة رئاسة الانتقالي تحذّر من استمرار الإجراءات الأحادية والدفع باتجاه تأزيم الأوضاع من قبل قيادات في الحكومة

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي الأمين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة.

ووقفت الهيئة في مستهل اجتماعها، أمام تقرير المشهد السياسي، المُقدم من الدائرة السياسية في الأمانة العامة، وفي هذا الشأن أكدت الهيئة أن وحدة الصف الجنوبي، وصلابة القوات المسلحة الجنوبية، أفشلتا وستفشلان جميع المؤامرات الهادفة لاستهداف مكتسبات شعب الجنوب، ومحاولات حرف مسار توجهه في النضال لاستعادة دولته.

كما أكدت أن التخادم الحوثي الإخواني، الذي وصل إلى ذروته مؤخرا، من خلال التنسيق للمخططات السياسية، وعمليات التصعيد على الجبهات والمتزامنة مع محاولات تفريخ المكونات السياسية، وافتعال الأزمات الاقتصادية والخدمية، والهجمات الإعلامية المضللة لتشويه مواقف المجلس الانتقالي وقياداته، خير دليل على صحة توجهات المجلس ومساره النضالي لتحقيق تطلعات شعب الجنوب في استعادة دولته.

وفي سياق آخر، وقفت هيئة الرئاسة في اجتماعها أمام استمرار بعض القيادات في الحكومة، باتخاذ الإجراءات الأحادية، في محاولة منها للدفع بالأوضاع نحو مزيد من التأزيم، مجددة في السياق رفض المجلس الانتقالي لأي إجراءات أحادية، ومحاولات التصعيد، والتزامه بالتهدئة التي تؤمن للأشقاء في المملكة العربية السعودية الدفع بالعملية السلمية للوصول إلى حل شامل برعاية أممية.

وكانت الهيئة قد استعرضت خلال الاجتماع محضر اجتماعها السابق وصادقت عليه، كما ناقشت جُملة من القضايا التنظيمية المتصلة بعمل هيئات المجلس واتخذت ما يلزم بشأنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى