رياض محرز يكشف كواليس نكسة الجزائر في كأس أفريقيا


كشف النجم رياض محرز عن الكواليس التي عاشها منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2023، بعد الخروج المبكر من الدور الأول، للمرة الثانية على التوالي.

وكان منتخب “الخضر” غادر المسابقة القارية بعد أن اكتفى بحصد نقطتين فقط من المباريات الـ3 التي خاضها في مجموعته تباعا أمام أنغولا (1-1) وبوركينا فاسو (2-2) وموريتانيا (0-1).

وحملت الجماهير الجزائرية عدة أطراف مسؤولية هذه الخيبة الجديدة لـ “محاربي الصحراء” من بينهم القائد رياض محرز الذي فشل في ترك أي بصمة تهديفية طوال المسابقة.

الضغط السلبي
نجم الأهلي السعودي اعترف بالضغط السلبي الذي كان مسلطا على اللاعبين، والذين منعهم من تقديم أفضل مستوياتهم خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وقال محرز خلال تصريحات لوسائل إعلام محلية في هذا الصدد: “الإعلام المحلي سلط علينا ضغطا قويا طوال الفترة الأخيرة، وهو ما انعكس بشكل سلبي على معنوياتنا”.

وتابع قائلا: “العديد من الإعلاميين كانوا ضدنا ولم يسعوا لمساعدتنا قبل انطلاق البطولة، لا أسعى للبحث عن تبريرات لكن يجدر الاعتراف بأن التعاطي الإعلامي كان سلبيا ودمر معنوياتنا”.

وأكد: “لم أفهم لماذا لم تسليط كل هذا الضغط السلبي على منتخب الجزائر وكأنه يملك في سجله 10 ألقاب في بطولة كأس أمم أفريقيا؟”.

من يتحمل المسؤولية؟
في ذات السياق، اعترف رياض محرز بمسؤولية جميع الأطراف في هذه الخيبة المتجددة لمنتخب الجزائر في المسابقة الأبرز في قارة أفريقيا.


وقال في هذا الصدد: “لم نكن جيدين طوال البطولة ولم نحسن التعامل مع المباريات التي لعبناها في دور المجموعات”.

وتابع حديثه بقوله: “اليوم لم نعد قادرين على الفوز في مباريات كأس أمم أفريقيا، لا أعرف السبب الكامن وراء هذه السلسلة السلبية”.

وأتم مشددا: “من المؤسف الاعتراف بأننا لم نكن على قدر المسؤولية، وذلك رغم وجود نفس اللاعبين ونفس المدرب الذين حققوا إنجازات باهرة في فترة سابقة”.

ذهني مشوش
بخصوص مستقبله مع منتخب الجزائر، قال رياض محرز “ذهني مشوش، ولا أعلم كيف سيكون عليه مستقبلي مع منتخب الجزائر”.

أعلى الرياضيين أجرا في التاريخ.. كريستيانو رونالدو يهزم ميسي
وأضاف قائلا: “ليس من السهل التعافي من خيبة الأمل الجديدة، أنا حزين من أجل عائلتي ومن أجل الجماهير بعد النكسة الجديدة التي عاشها منتخب الجزائر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى