في محاولة لتلميعها.. شبكة إخوانية قطرية تكرم أمينة أردوغان بلندن

عدن24 ـ متابعات

منحت شبكة خيرية في لندن على صلة بتركيا وقطر وجماعة الإخوان الإرهابية جائزة إنسانية لزوجة الرئيس التركي، فيما اعتبره النقاد محاولة للتلميع والمواساة على الخسارات الفادحة التي يتكبدها الرئيس التركي وأنصاره هذه الأيام على خلفية نتائج الانتخابات البلدية.

وذكرت صحيفة “التايمز” البريطانية أن جائزة “صانع التغيير/Changemaker” منحت لأمينة أردوغان خلال المنتدى الإنساني الدولي بسبب ما قيل إنه عملها من أجل مناصرة اللاجئين.

ووصفت الصحيفة البريطانية الخطوة بالمفارقة، فحقوق الإنسان في تركيا تتذيل قائمة اهتمامات أردوغان وزوجته، مشيرة إلى أن الرئيس التركي سجن أو طرد أكثر من 150 ألفا من خصومه منذ الانقلاب الفاشل عام 2016، كما تسببت عملياته العسكرية ضد الأكراد في تركيا وسوريا في مقتل الآلاف ونزوح مئات الآلاف.

ومنذ عام 2015، أغلقت تركيا حدودها مع سوريا، وأطلق الجنود الأتراك النيران على مئات السوريين الذين كانوا يحاولون الهرب من منطقة الحرب وأجبروا آخرين على العودة، في انتهاك للقانون الدولي.

وقالت أصلي إيدن طاش باش، الخبيرة بالمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية، إن أردوغان يحاول تصوير تركيا على أنها وريث الإمبراطورية المجيدة التي ترعى المضطهدين في أفريقيا وآسيا، “لكن بالطبع هذه ليست الحقيقة.”

وتعد جائرة الشبكة الإخوانية هي الثانية التي تحصل عليها زوجة أردوغان في لندن خلال الأشهر الـ6 الماضية. “المنتدى الإنساني العالمي” عبارة عن شركة مسجلة في بريطانيا، يديرها تركيان يعيشان بالمملكة المتحدة، مع ثالث بريطاني من أصول تركية.

ويدير الثلاثة شركة تسمى ” Aid and Trade London”، التي نظمت الفعالية في قاعة إكسل آرينا، ومديرها الأول هو محمد عمران أرشد، الذي أسس الفرع البريطاني لجماعة الإخوان الإرهابية.

وتم تسجيل الشركتين إلى جانب اثنتين أخريين يديرهما المديرين نفسيهما بالعنوان نفسه في برج شارد، الذي تملكه هيئة الاستثمار القطرية في لندن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى