المحافظ بن ماضي يلتقي إدارة ولاعبي نادي “قضاعة” بعمد ويؤكد أهمية الرياضة في الحفاظ على الفرد والمجتمع

أكد محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، أهمية الرياضة في الحفاظ على الفرد والمجتمع وبناء جيل سليم قادر على البناء والعطاء.

وأشار المحافظ خلال لقائه اليوم بالمكلا، قيادة السلطة المحلية والجهازين الإداري والفني ولاعبي نادي “قضاعة” بمديرية عمد، الى الفوائد الجمّة لممارسة الرياضة وأبرزها الحفاظ على الشباب وتجنيبهم كل ما يضر بصحتهم، مستعرضًا جملة جوانب التهيئة والتحضير لانطلاق بطولة كأس حضرموت في نسختها الثامنة وسط اهتمام كبير من قيادة السلطة المحلية بهدف تفعيل النشاط الرياضي وخلق تنافس شريف وتوطيد روابط التعارف والاخوة بين شباب ورياضيي المحافظة.

وأشار المحافظ الى أهمية مشاركة جُل مديريات المحافظة في هذا المحفل الرياضي الكبير، ودخول أندية جديدة معمعة المنافسة وشرف المشاركة ومنها نادي “قضاعة” بمديرية عمد، الذي يشارك للمرة الأولى بعد نيله الاعتراف من مكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت.

ودعا محافظ حضرموت الى تجسيد مبادئ التنافس الشريف، وجعل النادي قبلة للشباب لإبراز مواهبهم وجمع كلمتهم.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، والمديران العامان لمكتب الشباب والرياضة الكابتن حسن مسجدي، ومديرية عمد صلاح عامر بن شملان، تطرق وكيل المحافظة لشؤون الشباب فهمي عوض باضاوي الى جملة المكاسب المكتسبة من ممارسة الرياضة، وأهمية انطلاق عجلة كأس حصرموت لكرة القدم بمشاركة جميع أندية المحافظة.

وشكر مدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية عمد حسن محمد بن شملان، ورئيس نادي “قُضاعة” بعمد عبدالله مبارك بن ماضي، اهتمام المحافظ بالقطاع الرياضي بالمحافظة، مستعرضين تحضيرات النادي للمشاركة في بطولة كأس حضرموت في نسختها الثامنة، مقدّمين درع عرفان للمحافظ لرعايته للشباب ورياضيي المحافظة.

وأطلق على النادي اسم “قُضاعة” نسبة الى قبيلة “قُضاعة” العربية الشهيرة التي سكنت الوادي الذي أطلق عليه فيما بعد اسم “وادي عمد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى