كواليس مشاورات «الفار» المثيرة في مباراة ريال مدريد وألميريا

شهد فوز ريال مدريد المثير على ضيفه ألميريا بنتيجة 3-2 (الأحد) في الدوري الإسباني “لا ليغا” مجموعة من القرارات المثيرة للجدل.

وتدخلت تقنية الفيديو المساعد للحكم “فار” في 3 قرارات تحكيمية خلال مواجهة ريال مدريد وألميريا، كلها صبت في صالح الميرينغي، مما تسبب في إثارة جدل كبير.

ونجح ريال مدريد في تحويل تأخره 0-2 أمام ألميريا لفوز قاتل بنتيجة 3-2 في الوقت بدل الضائع، ليظل بالمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني بـ51 نقطة، بفارق نقطة خلف ألميريا الثاني، مع تبقي مباراة مؤجلة للفريق الملكي.

ومن جانبها، نشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية تسجيلات لمحادثات هيرنانديز هيرنانديز حكم الفار في المباراة مع حكم الساحة، هيرنانديز مايسو.

وفيما يخص ركلة الجزاء المحتسبة لصالح ريال مدريد طلب حكم الفار من زميله حكم المباراة أن يشاهد يد مدافع ألميريا قائلا: “يمكنك أن ترى المشهد كله أو بشكل خاص تلامس اللاعبين”، ليرد عليه حكم الساحة: “ممتاز، سأحتسب ركلة جزاء دون إشهار بطاقة”.

وفيما يخص الهدف الملغى لفريق ألميريا، والذي جاء في الشوط الثاني وكان له تأثير كبير على نتيجة اللقاء، فقد طلب حكم الفار مراجعة اللعبة لاحتمال وجود خطأ ضد أحد لاعبي ألميريا في لحظة بناء الهجوم.

وقتها رد الحكم بأن هناك بالفعل خطأ لصالح ريال مدريد، مما أدى لإلغاء الهدف مع منح بطاقة صفراء للاعب رقم 6 في الفريق الأندلسي.

أما اللحظة الأكثر جدلاً فكانت للبرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد، في كرة تسجيل هدف ريال مدريد الثاني الذي عادل النتيجة.

وكان هناك شك في إمكانية لمس فينيسيوس للكرة بيده، حيث اقترح حكم الفار أن تتم مراجعة اللعبة في لحظة لمس اللاعب البرازيلي للكرة، قبل أن يضيف: “الكرة لمست ذراعه وأنت تقيم هل هناك خطأ في الهجوم أم لا”.

ماذا يحتاج منتخب لبنان لكسر عقدة مجموعات كأس آسيا؟
ورد حكم الساحة معلقاً: “أتفق معك لقد لمست الكرة كتفه.. هو هدف صحيح وسأحتسبه ولا يوجد خطأ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى