هيئة التدريب والتأهيل تدشن دورة تدريبية في “فن التشخيص والعلاج في الخدمة الاجتماعية”

نظمت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد في العاصمة عدن، دورة تدريبية تحت عنوان “فن التشخيص والعلاج في الخدمة الاجتماعية”.

وافتتحت الدورة الدكتورة ريم علي لقمان نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل بكلمة رحبت فيها بالمشاركين، مؤكدة على أن الخدمة الاجتماعية تلعب دوراً حيوياً في تحسين الحياة وتقديم الدعم للأفراد والمجتمعات، ويعد فن التشخيص والعلاج أساسيا لتحقيق هذه الأهداف، حيث يساعد على فهم الاحتياجات الفردية وتوفير الرعاية اللازمة.

وأشارت لقمان إلى أن هذه الدورة تقدم فرصة مثالية للمشاركين لتوسيع معارف المتدربين وتنمية مهاراتهم في التشخيص والعلاج، داعيه المشاركين إلى الاستفادة القصوى من الدورة وتطبيق المعارف والمهارات المكتسبة في خدمة المجتمع.

وشملت الدورة التي تحاضر فيها الدكتورة ريم لقمان والدكتورة ثماني علي سيف مجموعة واسعة من المواضيع المرتبطة بفن التشخيص والعلاج في الخدمة الاجتماعية، وتم تناول مفاهيم التشخيص الاجتماعي والنفسي، وتقنيات التقييم والتحليل، وتطوير خطط العلاج الشاملة، والتفاعل الفعال مع الأفراد وفهم احتياجاتهم.

وتستمر الدورة لمدة خمسة أيام متتالية تستهدف خريجي قسم الخدمة الاجتماعية بكلية الآداب بجامعة عدن، حيث تساعدهم على تقديم الدعم النفسي والاجتماعي الفعال للأفراد والمجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى