الأمانة العامة لهيئة رئاسة الانتقالي تطّلع على طبيعة عمل المكتبة الوطنية في العاصمة عدن

اطلع الأستاذ عبده النقيب، مساعد الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، على طبيعة عمل المكتبة الوطنية، خلال زيارته اليوم الأحد إلى مقر المكتبة في مديرية كريتر بالعاصمة عدن.

وفي الزيارة التي رافقه فيها الدكتور باسم منصور الحوشبي، رئيس دائرة الإعلام والثقافة بالأمانة العامة. عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي. والدكتور عبد الله عبد الصمد، مساعد رئيس الهيئة السياسية المساعدة للمجلس الانتقالي، استمع النقيب من الأستاذ عبد العزيز بن بريك، مدير عام المكتبة، إلى شرح واسع عن طبيعة عمل المكتبة وأقسامها، ودورها الكبير في التوثيق والأرشفة، والأنشطة الثقافية الذي تقوم بها كبوابة لثقافة الجنوب داخلياً وخارجيا.

وتعرف الأستاذ النقيب من مدير عام المكتبة الوطنية، إلى أبرز الاحتياجات المعززة لعمل المكتبة وأقسامها، والتي من شأنها أن تعيد للمكتبة رونقها المتميز ومكانتها الكبيرة في المجال الثقافي على الصعيدين الداخلي والخارجي، بالإضافة إلى الوقوف على مختلف المعوقات والعراقيل التي تواجه سير عمل المكتبة،  والتي تتعمد الجهات الرسمية ذات العلاقة أن تغيب الإرث المعرفي والثقافي للعاصمة عدن والجنوب بوصفه يمثل تاريخا أصيلا وجزءا من هوية الجنوب على تعاقب مراحله السياسية سعت وتسعى قوى الاحتلال لتدميره وذلك نهج وامتداد طبيعي لحرب صيف 1994 الظالمة على الجنوب.

وثمن الأستاذ عبده النقيب، جهود إدارة المكتبة ممثلةٍ بالأستاذ عبد العزيز بن بريك، مشيداً بالدور الذي يقوم به في الحفاظ على محتوى المكتبة وإبرازه بالشكل المطلوب، حيث جرى عقب ذلك الطواف في مكاتب وأقسام المكتبة الوطنية ومعاينة محتوياتها القيمة والمتنوعة في الجوانب الثقافية والإعلامية والسياسية والأكاديمية خاصة وغيرها من الجوانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى