القوات الجنوبية: المليشيات الحوثية تقود هجمات الإرهاب ضد شعبنا

قال المقدم محمد النقيب، المتحدث باسم القوات المسلحة الجنوبية، إنه باتت التنظيمات الإرهابية في تمترس حول نفسها وتضامن وتكامل أكثر من أي وقت مضى، وتبادل أداور وتنسيق في سياق غرفة التحكم الواحدة القديمة المتجددة.

وأضاف في بيان اليوم الجمعة، عقب هجوم إرهابي استهدف أفرادا بقوات دفاع شبوة، ما أسفر عن استشهاد مواطن وجرح 4، أنه “تجلى ذلك بوضوح منذ بدء قواتنا عملياتها ضد تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، وانكشف بصورة كلية عقب إعادة تصنيف المليشيات الحوثية كمنظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة”.

وأوضح أنه “دون شك،  هذه المليشيات المصدر والممول وصاحبة القيادة والإدارة للإرهاب الموجه ضد الجنوب وقواته المسلحة والمصالح والممرات الملاحية الدولية وأمن واستقرار المنطقة برمتها، يؤكد واقعية تحذيرنا المبكر من هذا الإرهاب متعدد الرؤوس، وما يستوجبه من مواجهة شاملة غير انتقائية”.

وشدد على ضرورة “مواجهة تتضافر وتتكامل فيها الجهود الوطنية والاقليمية والدولية”، لافتا إلى ارتقاء 5 شهداء إضافة لعدد من الجرحى، من أبطال القوات المسلحة الجنوبية، في جبهة الضالع الحدودية، ومسرح عملية سهام الشرق بمحافظة أبين في مديرية مودية، إثر عملية إرهابية استهدفت بعبوتين ناسفتين دوريتين عسكريتين، إضافة للتفجير الإرهابي بعبوتين ناسفتين في وادي سرع بمنطقة المصينعة.

وقال إن قواتنا المسلحة الجنوبية، تخوض معركتنا الوطنية التحررية المقدسة بكل قوة وعزيمة وقدرة واقتدار، ضد التنظيمات الإرهابية، في الجبهات الحدودية، وفي ومسارح الحرب على الإرهاب واجتثاث شأفته، لتؤكد استمرارها في التصدي الباسل والملاحقة للإرهاب وتنظيماته ومليشياته.

ووصف الدماء الزكية، للشهداء بأنها ضريبة وثمن حسم هذه المعركة الوجودية والمصيرية، ومصدر الحسم والنصر الأكيد، مضيفا أنه “لا سلام مع الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى