موظفو وعمال مستشفى ابن خلدون ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة

 نظم موظفو وعمال مستشفى ابن خلدون بمحافظة لحج، صباح اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام إدارة المستشفى، للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة لشهرين متتاليين (ديسمبر من العام الماضي ويناير العام الحالي).

وردد المحتجون شعارات منددة بالازدواجية والعنصرية وسياسة التجويع، كونهم في مرفق صحي خدمي ولازالت رواتبهم لم يستلموها، بينما موظفو محافظات أخرى استلموا رواتبهم مع فارق العلاوة السنوية المقرة اخيرا من قبل الحكومة.

وناشد المحتجون المجلس الرئاسي والحكومة الشرعية، وكذلك السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ المحافظة، صرف رواتبهم بشكل منتظم، وإنهم مستمرون بالتوقف عن العمل حتى تلبية مطالبهم.

وكانت قد دعت اللجنة النقابية لمستشفى ابن خلدون العام في وقت سابق العاملين إلى الاضراب العام الشامل احتجاجا على عدم صرف كافة المستحقات المالية الخاصة بالعمال والمتمثلة بالتسويات اسوة بباقي مستشفيات الجمهورية.

وقالت النقابة في بلاغ صادر عنها عقب اجتماعها الاستثنائي، إن اللجنة المشكلة من الخدمة المدنية وشئون الموظفين والنقابة استكملت كافة الإجراءات الخاصة بالتسويات للعاملين في المستشفى من خلال رفع البيانات الخاصة بكافة الموظفين، مشيراً إلى أن مكتب الصحة والسكان بالمحافظة لم يقم بصرفها حتى الآن، رغم أن جميع المستشفيات الحكومية قد تم صرف كافة مستحقات الموظفين المالية.

وأضافت النقابة أن هذا الأمر اضطرها إلى دعوة كافة العاملين في المرافق الصحية للإضراب العام عن العمل كوسيلة ضغط على مكتب الصحة لصرف كافة الاستحقاقات الخاصة بالعاملين في مستشفى ابن خلدون العام بمدينة الحوطة بلحج اسوة بالمستشفيات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى