الأمانة العامة تناقش تقرير المشهد السياسي على الساحة الجنوبية

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، في مقرها بالعاصمة عدن، اجتماعها الدوري، برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي عضو هيئة الرئاسة الأمين العام للأمانة العامة.

وناقش الاجتماع، بحضور الأستاذ عبده علي النقيب مساعد الأمين العام، تقرير المشهد السياسي على الساحة الوطنية الجنوبية، خلال النصف الأول لشهر يناير من العام الجاري، المقدم من الدائرة السياسية، والذي تضمن جملة من المستجدات منها الهجمات المستمرة للمليشيات الحوثية على حدود محافظات الجنوب، بالإضافة إلى الضربات الأمريكية والبريطانية على مواقع مليشيات الحوثي على خلفية تهديد أمن وسلامة الملاحة البحرية الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.

كما تطرقت الأمانة في اجتماعها لعدد من المستجدات ومن أبرزها تغيير الحكومة ورئيسها، حيث أكد الإمامة العامة على أهمية بتعيين رئيس مجلس وزراء جديد ذي كفاءة عالية قادراً على معالجة الأزمات الاقتصادية وتحسين مستوى الوضع المعيشي للمواطنين في محافظات الجنوب المحررة.

وتناول الاجتماع تقرير النشاط الأسبوعي لدوائر الأمانة العامة وما نفذته من أعمال خلال الفترة المذكورة، حيث تم استعراض محضر الاجتماع السابق والمصادقة عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى