فريق الحوار الوطني الجنوبي يواصل جهوده ويلتقي الائتلاف الوطني الجنوبي

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي برئاسة الأستاذ عبدالسلام قاسم مسعد، رئيس الفريق، اليوم الاربعاء، في العاصمة عدن، الاخ د. محمد عبد الله بامقاء الأمين العام للائتلاف الوطني الجنوبي وقيادات الائتلاف. 

ورحب مسعد باللقاء بقيادة الائتلاف الوطني الجنوبي، مشيرا ان لقاء اليوم بقيادة الائتلاف يأتي استمراراً لثمرة الجهود التي بذلها فريق الحوار الخارجي وقيادة الائتلاف خلال الفترة السابقة، مثمنا الروح الوطنية التي سادت والرغبة الأكيدة في استمرار الحوار بنفس الهمة، لافتاً بأن الجنوب يمضي لتقرير مستقبله السياسي بكل ابنائه بعيداً عن أي تصنيفات، وعبر رؤية ديمقراطية تؤسس لشراكة مستقبلية قائمة على القبول بالآخر وإن الجنوب ملكا لكل ابنائه.

وتطرق مسعد إلى نتائج اللقاء التشاوري، والذي جرى خلاله التوقيع على عدد من الوثائق التاريخية وأهمها الميثاق الوطني الجنوبي، والتي تعد اساساً متيناً لمواجهة مختلف التحديات الداخلية، والاستحقاقات السياسية القادمة.

وجدد الفريق التأكيد على استمرار الحوار الوطني الجنوبي باعتباره مهمة وطنية عظيمة غير موسمية او مرتبطة بزمنٍ محدد، مشيراً إلى إن المجلس الانتقالي مستمراً في الانفتاح على كافة القوى السياسية والاجتماعية، وإن الآراء المطروحة على طاولة الحوار محل اطلاع واهتمام القيادة السياسية الجنوبية.

من جانبه، ثمن الأمين العام للائتلاف الوطني الجنوبي الدكتور محمد عبد الله بامقاء، الدعوة الى الحوار، مشيرا إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب تكاتف الجميع ووضع مصلحة شعب الجنوب فوق كل اعتبار للخروج من النفق المظلم الذي تعيشه البلاد.

ودعا الأمين العام للائتلاف إلى ضرورة تماشي الحوار الوطني الجنوبي مع ايقاعات المتغيرات والأحداث المتسارعة من حولنا، وان يشمل كافة المكونات السياسية الجنوبية على أن تكون قضية الجنوب هي القاسم المشترك، وأهمية استمرار الحوار وتحويل نتائجه إلى مهام ملموسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى