الحوثيون يعتقلون 20 رجل دين في صعدة

اعتقلت المليشيا الحوثية 20 رجل دين زيدي في منطقة آل ذريه بمديرية سحار بمحافظة صعدة وقامت بنقل سبعة منهم إلى جهة مجهولة .

مصادر قالت إن عناصر حوثية أمنية اعتقلت يوم الأثنين الماضي 20 رجل دين زيدي وتم إطلاق أغلبهم لكن سبعة منهم أغلبهم من المدرسين التابعين للمذهب الزيدي تم نقلهم إلى جهة مجهولة .

وأضافت المصادر انه تم احتجازهم قبل ثلاثة أيام في سجن آل الصيفي لكن السبعة الأخيرين تم نقلهم إلى جهة مجهولة بعد التحقيق معهم في إدارة الأمن التابعة للحوثيين في المنطقة .

وأكدت المصادر ان المعتقلين السبعة الذين تم نقلهم إلى جهة مجهولة جميعهم من المدرسين وهم : الأستاذ حسن القاسمي ، ومدير المدرسة الأستاذ : سامي العمده ، والأستاذ : عبدالرحمن محمد صالح المصعبي ، والأستاذ : شايف سعيدان حفشان القدامي ، وثلاثة أساتذة آخرين من زملائهم .

وبحسب المصادر فإن المليشيا الحوثية تقوم بمضايقة رجال الدين الزيدية في محاولة منها لاجراء تغييرات بشكل تدريجي في المذهب الزيدي وجره إلى الاثنى عشرية دون شعور أبناء القبائل الزيدية والذين لا يستطع أغلبهم التمييز بين الزيدية والاثنى عشرية بسهولة وخاصة بعد الادعاء بالولاية والاحتفال بها وبعاشوراء والغدير مع اقتناعهم انها من جوهر الزيدية لكنها عكس ذلك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى