برعاية الرئيس الزُبيدي.. عدة الألعاب الشعبية الشبواني بمديرية القطن تقيم مطلعها السنوي

أقامت عدة الألعاب الشعبية الشبواني في مديرية القطن بمحافظة حضرموت، اليوم الخميس، مطلعها السنوي للعام 2023، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وإشراف الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت.

وبدأت فعاليات المطلع، الذي يأتي بالتزامن مع زيارة الهدار في موسمها الـ 157، باستقبال العدد والحويف المشاركة من مدن وادي حضرموت، واستعرضت تلك العدد رقصاتها واهازيجها على ايقاعات من التراث الحضرمي والشعر الرمزي المعبر عن إرادة الشعب الجنوبي، والاهازيج الثورية المعبرة عن وقوف الشعب خلف قيادته السياسية.

وطافت العدد والحويف الشارع الرئيسي للمديرية يتقدمهم عدد من أعضاء الهيئة التنفيذية المساعدة، ورئيس تنفيذية انتقالي القطن، محمد حسين الحداد، وعدد من اعضاء القيادة المحلية، رافعين أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس القائد الزُبيدي، وصولا إلى ساحة قصر السلطان القعيطي.

وأشاد رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي في وادي وصحراء حضرموت، محمد عبدالملك الزبيدي، بجهود عدة الألعاب الشعبية الشبوانية في الحفاظ على التراث والموروث الشعبي، مثمنا دعم القيادة السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي للموروث الحضرمي.

من جانبه، أكد مقدم العدة، ردفان عوض باعطوة، اهتمام عدة الألعاب الشعبية الشبواني بالتراث والموروث الشعبي والحفاظ عليه، مثمنا الدور الكبير للمجلس الانتقالي الجنوبي في دعم العدة لتنفيذ أنشطتها وفعالياتها.

وسيختم برنامج عدة حافة القطن مساء الليلة بإقامة أمسية بالشعر والدان الحضرمي، بمشاركة نخبة من شعراء حضرموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى