انتقالي أبين يعقد لقاءً تشاورياً لرؤساء الأقسام القانونية في المديريات

عقدت الإدارة القانونية في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، صباح اليوم الخميس، لقاءً تشاورياً لرؤساء الأقسام القانونية في الهيئات التنفيذية لانتقالي مديريات المحافظة.

وألقى الاستاذ علي شيخ السوري نائب رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة كلمة أكد فيها على ضرورة العمل بمهنية، في إدارات الاختصاص، وارساء مداميك العمل القانوني وتصحيح المفاهيم السلبية كي تقدم خدماتها بمسؤولية ومهنية عملية بعيدا عن التجاوزات والعبث الإداري في الهيئات والمؤسسات الإدارية.

من جهتها ألقت ابتهال ناصر طاهر مديرة إدارة الشؤون القانونية لانتقالي المحافظة كلمة رحبت خلالها برؤساء الاقسام القانونية في هذا اللقاء الذي يأتي في إطار الجهود التي تبذلها قيادة المجلس لوضع لبنات العمل المؤسسي.

واستعرض اللقاء، أبرز الصعاب والمعوقات التي ترافق سير نشاط الاقسام القانونية، وكذا التجاوزات والانتهاكات المخالفة للقانون، وتقييد الحريات والتي تشكل انتهاكاً صارخاً في مديرية مكيراس آلتي يتعرض أبناءها للتنكيل من قبل مليشيات الحوثي التي تسيطر على المديرية منذ عام 2015.

وأكد الحاضرون في ختام اللقاء على ضرورة توحيد الانشطة القانونية بالمديريات، وضرورة رفع الخطط والتقارير الفصلية إلى الإدارات القانونية في المحافظة، وكذا إقامة الدورات التدريبية لرؤساء اقسام الادارات القانونية بالمديريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى