الهيئة السياسية تبحث المستجدات على الساحة الوطنية والإقليمية

ترأس الدكتور ناصر الخُبجي رئيس الهيئة السياسية رئيس وحدة شؤون المفاوضات صباح اليوم الاحد 17 ديسمبر2023، الاجتماع الدوري للنصف الاول من ديسمبر، للهيئة السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي.

وناقش الاجتماع الذي حضره ممثلو التكوينات الممثلة في الهيئة، المستجدات السياسية على الساحة الوطنية والإقليمية، وجهود العملية السياسية، وخطط الهيئة وموجهاتها للعام القادم.

وأكد الدكتور الخُبجي إن المجلس الانتقالي الجنوبي، بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، يحمل على عاتقه حمل قضية شعب الجنوب وتمثيلها في مرحلة بالغة الصعوبة، وإنه لم ولن يألوا جهدًا على حماية مكتسبات شعب الجنوب وتعظيمها، والمضي قدمًا للوصول إلى تحقيق أهداف شعب الجنوب واستعادة وبناء دولته الفيدرالية المستقلة، داعيا الجميع إلى شحذ الهمم وحشد كل الطاقات والإمكانات لاجتياز هذه المرحلة الصعبة.

وأكد إن قرار المجلس الانتقالي الجنوبي بشأن العمل على حشد وتطوير القوات البحرية لحماية المياه الإقليمية وتأمين الملاحة الدولية، نابع من حاجة وطنية ملحة لتأمين الجنوب وحماية حدوده البحرية، وإن موقف الانتقالي واضح في إدانة ورفض العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية المحتلة، ودعم المشروع العربي بشأن حل الدولتين على حدود 1967، بيد إننا لن نقيل بأن يستغل الحوثيين قضية فلسطين، لتبييض صفحتهم ومحو جرائمهم بحق شعب الجنوب، ولا بالوصول إلى المياه الإقليمية للجنوب، ولا أي شبر من أرض الجنوب.

وحول جهود العملية السياسية أكد الخبجي دعم المجلس الانتقالي الجنوبي لجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والمبعوثين الأممي والأمريكي، وشدد على إن المجلس الانتقالي الجنوبي لن يفرط بقضية شعب الجنوب أو بمصالحه ومكتسباته تحت أي ظرف، وأن لا سلام ولا استقرار إلا بحل قضية شعب الجنوب، وفق ما تم التوافق عليه في مخرجات مشاورات الرياض بوضع إطار تفاوضي خاص لقضية شعب الجنوب في مفاوضات العملية السياسية الشاملة.

هذا وقد استعرض الاجتماع عددًا من الموجهات والخطوط العامة لإعداد الخطط السنوية لهيئات المجلس، وعددا من الملفات الأخرى ذات الصلة بطبيعة عمل الهيئة واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى