الدكتور الحاج يبحث مع نائب منسق مكتب الأمم المتحدة “أوتشا” الوضع الإنساني في الجنوب

استقبل رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور صالح محسن الحاج، اليوم الثلاثاء، بمكتبه في العاصمة عدن، السيد دييغو زوريلا نائب منسق مكتب الأمم المتحددة للشؤون الإنسانية “أوتشا” في البلاد.

وبحث اللقاء التدخلات الإنسانية التي ينفذها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” في محافظات الجنوب، وقضايا الهجرة غير الشرعية من القرن الأفريقي إلى بلادنا، والأعباء المترتبة عنها، وضرورة وضع المعالجات والآليات اللازمة للتعامل مع هذه الظاهرة، وتوفير المأوى والرعاية الصحية، للمهاجرين وبرامج العودة الطوعية لبلدانهم.

وأعرب الدكتور الحاج عن تقدير المجلس الانتقالي لكافة الجهود التي يبذلها مكتب الأمم المتحدة “أوتشا” في محافظات الجنوب في الجانب الإنساني والإغاثي، والتطلع لتدعيم آفاق التعاون بين الجانبين، وبذل المزيد في تقديم العون للتخفيف من الآثار الناجمة عن الأزمة الاقتصادية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

واعاد الدكتور الحاج التأكيد على التزام المجلس الانتقالي بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في محافظات الجنوب وتوفير المناخات الملائمة التي تمكنهم من أداء المهام الموكلة لهم على أكمل وجه.

من جانبه، ثمّن السيد زوريلا اللقاء، متحدثاً عن الدور الذي يضطلع به مكتب “الأوتشا” في العاصمة عدن بتنسيق المساعدات الإنسانية وحشد الدعم والموارد لدعم قطاعات التنمية والإغاثة الإنسانية، وايلاء المزيد من القدرات لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات العاملة في البلاد.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الشؤون الخارجية فهيم سيف، ورئيس قسم المنظمات الدولية في الشؤون الخارجية د.نجيب قائد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى