هيئة التدريب والتأهيل تنظم دورة تدريبية بعنوان “استراتيجيات بناء التوافق الوطني السياسي”

نظمت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، بالعاصمة عدن، دورة تدريبية بعنوان “استراتيجيات بناء التوافق الوطني السياسي” وذلك ضمن المرحلة الثالثة من برنامج التأهيل السياسي.

وفي افتتاح الدورة التدريبية بحضور د. منى عوض باشراحيل رئيس الهيئة، رحب الدكتور عبدالله الحو رئيس قطاع التدريب السياسي والإعلامي بجميع المشاركات في الدورة التي قال انه سيتم خلالها تسليط الضوء على المجتمع السياسي وعلاقته بالتوافق، والتجارب الملهمة في الشراكة الحقيقية والملهمة في عدد من الدول والحركات الوطنية.

واشار د.الحو الى ان الدورة امتدادا للخيار الحكيم للقيادة السياسية الجنوبية في انتهاج سياسة الحوار والتوافق لبلوغ هذه المرحلة المهمة في مسار استعادة وبناء دولة الجنوب الفيدرالية، متمنياً لكافة المشاركات بالاستفادة من محتواها التدريبي.

وتناول التدريب الذي نفذه في اليوم الأول عبر تقنية الاتصال المرئي المدربين الدوليين د.معتز صلاح الدين المستشار الاعلامي في جامعة الدول العربية، ود.شيرين هلال الباحث في شؤون العلاقات الدولية، من جمهورية مصر العربية، عدد من المحاضرات التوعوية  والورش التدريبية حول استراتيجيات التوافق الوطني.

وتهدف الدورة التدريبية والتي تشارك فيها 25 متدربة من قيادات الصف الأول والثاني النسوية، لتنمية المهارات الحديثة للمشاركات في بناء التوافق، ومعرفة الدور المفترض والفعلي للمنظمات الدولية لتقارب وجهات النظر، والمؤسسات والادوات التي يتم الاستعانة بها لإدارة التنوعات السياسية بطريقة سلمية، ودراسة التنوع السياسي، ودور الإعلام في التوافق الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى