مقتل 5 جنود إسرائيليين وإصابة 12 آخرين في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، مقتل خمسة من جنوده في قطاع غزة، ليصل إجمالي عدد قتلاه منذ بدء العمليات البرية في القطاع إلى 97.

وأوضح الجيش الإسرائيلي، في بيان نشرته وسائل إعلام محلية، أن 12 جنديا أصيبوا بجروح خطيرة في غزة على مدار يومي الجمعة والسبت، مشيرا إلى أنهم من وحدات عسكرية مختلفة.

وقالت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» إن من بين القتلى الجدد ابن شقيق رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق ووزير مجلس الحرب الحالي غادي آيزنكوت، الذي أعلن الجيش مقتل ابنه قبل عدة أيام.

وانضم الوزير غادي آيزنكوت إلى حكومة الحرب كوزير بدون حقيبة في أعقاب هجوم حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وحضر اجتماعات حكومة الحرب، وهو عضو في حزب الوحدة الوطنية الذي يرأسه بيني غانتس، وانتخب عضوا في الكنيست عام 2022.

وكان قائد الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي قال، يوم السبت، إنه على الدولة العبرية أن “تكثف الضغط” على قطاع غزة الذي يتعرض لقصف مستمر في موازاة عمليات برية، غداة تعطيل الولايات المتحدة قرارا في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف لإطلاق النار.

وقال هاليفي خلال حفل عند الجدار الغربي (حائط البراق) في القدس: “كل يوم، نرى مزيدا من الإرهابيين يقتلون، مزيدا من الإرهابيين يصابون بجروح. وفي الأيام الاخيرة رأينا إرهابيين يستسلمون، هذا مؤشر بأن منظومتهم تنهار، مؤشر بأن علينا تكثيف الضغط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى