المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد تحتفي باليوم العالمي لمكافحة الفساد التاسع من ديسمبر

أقامت المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد صباح اليوم السبت فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يصادف التاسع من ديسمبر من كل عام .

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صالح محمود حسن ومدير عام مديرية سعد عبود ناجي الحالمي وعدد من المسؤولين والقيادات الأمنية والعسكرية ألقى رئيس المنظمة معين المقرحي كلمة استعرض خلالها أهمية الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة الفساد لتنمية الوعي المجتمعي للوقاية من خطر الفساد وطرق مكافحته.

وأكد المقرحي بأن المنظمة ومنذ إشهارها قد قطعت شوطا كبيرا في في تنفيذ برنامج عملها الهادف إلى مكافحة الفساد بكافة أشكاله وصوره من خلال تبني بعض الملفات والقضايا المتعلقة بالفساد ، مشيرا إلى أن المنظمة قد استكملت كافة الوثائق والإجراءات القانونية المتعلقة بملف فساد إدارة مصفاة عدن الذي سوف يتم تسليمه إلى الهيئة العليا لمكافحة الفساد والنائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

من جانبه استعرض وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صالح محمود بعضا من أوجه وصور الفساد الذي تمارسه بعض المنظمات والجمعيات تحت يافطة الأعمال الخيرية مستغلة الأوضاع التي تمر بها البلاد والظروف المعيشية التي يعانيها المواطن .

وأكد محمود مضي وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في السير قدما في الإجراءات الهادفة لكبح جماح الفساد وتجفيف منابعه ، مستعرضا بعضا من صور فساد فساد المنظات والجمعيات التي ماتزال مرتبطة بمليشيات الحوثي في صنعاء .

وأشاد مدير عام دار سعد عبود ناجي الحالمي بالجهود التي تبذلها قيادة المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد ، مؤكدا دعم وتأييد قيادة السلطة المحلية لكل الجهود الرامية لمكافحة الفساد أينما وجد .

وأشار الحالمي خلال كلمته إلى أن مهمة مكافحة الفساد ليست بالسهلة وأن طريقها لم ولن يكون مفروشا بالورود في ضل تركة ثقيلة من الفساد أنتجها نظام الاحتلال اليمني على مدى عقود من الزمن .

وألقيت خلال الفعالية التي احتضنتها كلية المجتمع بمديرية دار سعد العديد من الكلمات والمداخلات التي أكدت بمجملها على ضرورة تضافر الجهود والمضي قدما في مكافحة الفساد وكشف من يقفون خلفه وتخليص المجتمع من هذه الآفة التي نخرت في جسد المجتمع الجنوبي وكافة مؤسسات الدولة .

واختتمت المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد فعاليتها بتكريم عدد من الشخصيات والقيادات المساندة للمنظمة في جهودها لمكافحة الفساد وتذليل بعض الصعوبات التي اعترضت سير عملها .
_ غازي العلوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى