رئيسة وزراء إيطاليا تهنئ الإمارات على نجاح تنظيم «COP28»

قدمت جورجيا ميلوني رئيسة وزراء إيطاليا، اليوم السبت، التهنئة إلي دولة الإمارات العربية المتحدة على جهودها الكبيرة لكي يحقق مؤتمر الأطراف «COP28»، الذي تستضيفه دبي، الأهداف المرجوة منه حتى الآن.

وقالت ميلوني، خلال مقابلة صحفية في ختام مشاركتها في المؤتمر السنوي الثامن والعشرين للأمم المتحدة المعني بتغير المناخ: “أظن أن علينا أن نهنئ رئاسة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف COP28 التي بذلت جهدًا كبيرًا لإنجاح هذه القمة، كما أعتقد أنه لا يمكن إنكار أن هذه القمة تمثل نجاحا أيضـًا للرئاسة المنظمة للحدث”.

وأشارت ميلوني إلى أن هناك بعض الخطوات الملموسة التي تم اتخاذها في مؤتمر الأطراف “COP28″، والتي توضح الإحساس بالمسؤولية لدى العديد من البلدان التي شاركت على مستوى القادة. وأضافت “أعتقد أن هذا المؤتمر هو الأكثر مشاركة على الإطلاق على مستوى رؤساء الدول والحكومات”.

كما أشادت ميلوني بإطلاق صندوق الخسائر والأضرار بوصفه هدف مهم ومفيد للغاية، مشيرة إلى أن بعض الأهداف التي تم الإعلان عنها في مؤتمر الأطراف “COP28″، مثل القدرة على مضاعفة إنتاج الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030، والقدرة على مضاعفة كفاءة استخدام الطاقة سنوياً، هي أمور قابلة للتحقيق وهامة للغاية أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى