في ذكرى الاستقلال المجيد.. منسقية الانتقالي بكلية التربية عدن تنظم جلسة علمية عن المساقات التربوية والثقافية

بمناسبة الذكرى 56 لتحقيق الاستقلال الوطني في الجنوب الحبيب نظمت منسقية المجلس الانتقالي في كلية التربية / عدن جلسة علمية صباح هذا اليوم الأربعاء في رحاب الكلية الموافق 29 نوفمبر 2023م تحت عنوان: ( أهمية متطلبات الكلية والجامعة من المساقات الدراسية لطلاب كلية التربية ) .

وكان قد قدم وأدار هذه الجلسة الدكتور / عبده يحيى الدباني رئيس منسقية كلية التربية عدن وإشراف عميد الكلية الدكتور/ سالم بسيس وشارك في المداخلات كل من :
-الدكتورة سيناء المنصوري
-الدكتور محمد باحميش
-الدكتور عبدالسلام الحود
-وصبت مجمل هذه المداخلات فضلاً عن كلمة عميد الكلية وكلمة رئيس المنسقية في مسألة بيان أهمية هذه المساقات الدراسية التي يتلقاها طلاب كلية التربية / عدن وكليات التربية الأخرى في جامعات الجنوب مثل طرائق التدريس والمناهج والإدارة المدرسية ووسائل التعليم والقياس والتقويم وعلم النفس ومتطلبات الجامعه المتمثلة في مساقات اللغة العربية واللغة الإنجليزية والثقافة الاسلامية ومهارات الحاسوب وبينت المداخلات إجمالاً أهمية هذه المساقات لطلبة كلية التربية إذ لفتت الإنتباه إليها لأن من الملاحظ أن الطلاب يهتمون بالتخصص الرئيس على حساب هذه المساقات التي تؤهلهم ليكونوا معلمين بعد التخرج ولديهم مايكفيهم من الثقافة العامة والمهارات في التدريس.

وقد حضر هذه الجلسة طلاب الكلية من المستويات الأربعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وبعد نهاية المداخلات الرئيسة قدم بعض الحاضرين ملاحظاتهم وأسألتهم في هذه القضية العلمية الحيوية .

وقد أشار رئيس المنسقية إلى إهتمام قيادة المجلس الانتقالي بالشباب والطلاب وبالعملية الأكاديمية في جامعة عدن وأخواتها في المحافظات.

وأكد عميد الكلية على العلاقة التكاملية بين قيادة منسقية الكلية وعمادة الكلية في الحفاظ على هذا الصرح الأكاديمي العريق المتمثل في كلية التربية عدن التي تأسست عام 1970م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى