خروج مبكر.. شبح من الماضي يطارد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

أفلت باريس سان جيرمان الفرنسي من الهزيمة على ملعبه أمام نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بسيناريو مثير في مباراتهما بدوري أبطال أوروبا.

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله موقعة باريس سان جيرمان ونيوكاسل يونايتد، أمس الثلاثاء، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2023-2024.

وتقدم نيوكاسل بهدف السويدي ألكسندر إيزاك في الدقيقة الـ24 من عمر اللقاء، لكن باريس سان جيرمان نجا من الخسارة بشق الأنفس بعدما أدرك كيليان مبابي التعادل في الدقيقة 90+8 من ركلة جزاء.

ورفع “PSG” رصيده إلى 7 نقاط ليبقى في المركز الثاني بالمجموعة السادسة خلف بروسيا دورتموند الألماني، الذي حجز بطاقة التأهل الأولى بوصوله إلى 10 نقاط، أما نيوكاسل فرفع رصيده إلى 5 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على ميلان الإيطالي.

وتأجَّل بذلك حسم البطاقة الثانية إلى الجولة الأخيرة، وهي التي سيحل فيها باريس سان جيرمان ضيفا على بروسيا دورتموند في ألمانيا، فيما سيلعب ميلان ضد نيوكاسل في إنجلترا.

ورغم أن باريس سان جيرمان نجا من خسارة كادت تعقد آماله في التأهل، لكنه لا يزال مهددا بالإقصاء من دور المجموعات لأول مرة منذ 18 عاما.

وحصد باريس 7 نقاط من 5 مباريات في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وهو أدنى رصيد له في هذه المرحلة من المسابقة منذ موسم 2004-2005.

وفي الموسم المذكور، اكتفى فريق العاصمة الفرنسية بحصد 5 نقاط فقط احتل بها المركز الأخير خلف تشيلسي الإنجليزي وبورتو البرتغالي وسسكا موسكو الروسي.

وكانت هذه المرة الأخيرة التي يتعرض فيها سان جيرمان للإقصاء من البطولة قبل مرحلة خروج المغلوب.

رغم ذلك، يبقى مصير باريس سان جيرمان في يده بالجولة الأخيرة، إذ يحتاج إلى تحقيق الفوز على دورتموند، دون النظر إلى مباراة نيوكاسل وميلان، حيث سيرفع رصيده وقتها إلى 10 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى