انتقالي أبين ينفذ نزولًا ميدانيًا إلى مدارس زنجبار للتوعية بأهمية الأخلاق والعلم والتحذير من المخدرات

نفذت إدارة الفكر والإرشاد في الهيئة التنفيذية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين اليوم الثلاثاء، نزولًا ميدانيًا إلى مدارس مديرية زنجبار، للتوعية بأهمية الأخلاق والعلم والتحذير من مخاطر الانحراف والمخدرات.

وتحدث الشيخ عبداللاه المشرقي مدير إدارة الفكر والإرشاد لانتقالي المحافظة، عن أهمية الأخلاق باعتبارها أحد أهم العناصر الأساسية لتنشئة أفراد وأسر مثالية، ومجتمعات راقية، وتلعب دورًا في تهذيب المجتمعات وإعدادها إعدادًا فاضلاً، وتمثل حصنًا للمجتمعات من الانهيار والانحلال، وتحمي المدنية والحضارات من الضياع، مؤكدًا أهميتها في تنظيم الحياة والمعاملات البشرية.

ودعا مدير إدارة الفكر والإرشاد الطلاب إلى التزام بمكارم الأخلاق التي حث عليها ديننا الإسلامي الحنيف، من صدق وأمانة وإخلاص وصلة الأقرباء، التي تهذب أفكار الأفراد وسلوكياتهم، وتساهم في تعزيز الألفة وتقوية الروابط بين أفراد المجتمع، وتجنب الأضرار والتفكك الأسري.

وحظيت الندوة التي استهدفت عددًا من مدارس المديرية تحت شعار “بالأخلاق والعلم نحمي الأجيال ونحصنها من الانحراف والضياع”، تفاعلًاً من قبل الإدارات المدرسية التي طالبت باستمرار الحملة لتوعية طلاب وطالبات المدارس من كافة المخاطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى