لجنة التوعية بسيادة القانون تواصل النزول إلى مدارس العاصمة عدن للتوعية بالظواهر السلبية

في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الوعي القانوني ومكافحة الظواهر السلبية في المجتمع، قامت لجنة التوعية لسيادة القانون التابعة لوزارة العدل بزيارة ثانوية بلقيس للفتيات اليوم الخميس، في العاصمة عدن.

وخلال الزيارة, ألقى أعضاء اللجنة عدد من المحاضرات أمام الطالبات خلال الطابور الصباحي، حيث تناولوا 4 ظواهر مجتمعية وهي العنف ضد المرأة، وخطورة المخدرات، وحمل السلاح، والإرهاب.

وتحدثت رئيس اللجنة الدكتورة سلوى بن بريك عن خطورة المخدرات مستعرضة آثارها السلبية على الفرد خاصة فئة الشباب ومخاطرها المدمرة على المجتمع.

وقدم مدير إدارة البحوث الدكتور مروان هائل, ورئيس قسم التوعية القضائية محمد الطشي شرح قانوني بناءً على القوانين المعمول بها حول العقوبات التي يتعرض لها أي شخص يمارس أحد هذه الظواهر والمخاطر المجتمعية.

كما تناولت رئيسة قسم الدراسات والبحوث الدكتورة سعيدة حبيب الآثار النفسية لظاهرة العنف ضد المرأة على صعيد الأسري والفردي, وعقب الختام قامت اللجنة بالإجابة على أسئلة واستفسارات الطالبات.

تأتي هذه الزيارة بعد استكمال النزول إلى مدارس مديريتي الشيخ والمنصورة حيث استهدفت اللجنة ثانوية النهضة للفتيان الأسبوع الماضي والتقت بكادرها التربوي وطلابها ونفذت محاضرات توعوية هادفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى