الإمارات ترحب باعتماد قرار مجلس الأمن بشأن فترات توقف إنسانية في غزة


رحبت دولة الإمارات، الخميس، باعتماد قرار مجلس الأمن الذي يدعو إلى سلسلة من فترات التوقف الإنسانية لعدة أيام في جميع أنحاء قطاع غزة.

وقالت بعثة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، في تدوينة عبر منصة “إكس” (تويتر سابقا): “دولة الإمارات ترحب باعتماد قرار مجلس الأمن الذي يدعو إلى سلسلة من فترات التوقف الإنسانية لعدة أيام في جميع أنحاء غزة”.

وأضافت أن القرار يدعو إلى “التركيز بشكل خاص على إنقاذ حياة الأطفال الذين تحملوا وطأة هذه الحرب على غزة”.

وتابعت: “يطالب القرار أيضاً جميع أطراف النزاع بالامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي”.

وأشارت إلى أن “هذا القرار يشكل خطوة أولى مهمة في استجابة المجلس لهذه الحرب”.

وعبرت بعثة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة عن “امتنانها البالغ لمالطا” على “قيادتها الحاسمة”.

وصوت مجلس الأمن الدولي، مساء الأربعاء، لصالح مشروع قرار جديد يدعو إلى “هدن وممرات إنسانية” في قطاع غزة.

ويدعو نص القرار، إلى “هدن وممرات إنسانية واسعة النطاق وعاجلة لعدد كاف من الأيام” للسماح بتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة.

ويطالب مشروع القرار – الذي قدمته مالطا ويؤكد على وضع الأطفال في كل فقرة تقريبا – “جميع الأطراف باحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي، وخصوصا في ما يتعلق بحماية المدنيين، ولا سيما الأطفال”.

كما يدعو القرار إلى “الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن الذين تحتجزهم حماس وفصائل أخرى، وخصوصا الأطفال”.

وكانت السفيرة لانا زكي نسيبة، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة شددت على أن اعتماد قرار مالطا بشأن غزة «ضروري».

وقالت نسيبة خلال جلسة عقدها مجلس الأمن الدولي، مساء الأربعاء، للتصويت على مشروع قرار جديد يدعو إلى “هدن وممرات إنسانية” في غزة، إن «المجلس يبدو وكأنه لا يبالي بالدمار الحاصل في القطاع».

وأكدت أن «اعتماد مشروع قرار مالطا ضروري لكي يتيح الوقت لعمليات الإنقاذ»، مشيرة إلى أن «ثلثي السكان في غزة لاجئون بالفعل نتيجة التهجير القسري في الماضي».الإمارات ترحب باعتماد قرار مجلس الأمن بشأن فترات توقف إنسانية في غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى