اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع عدن ينعي رحيل الكاتب المسرحي الجنوبي جميل محفوظ

نعى اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة الجنوبية عدن، اليوم، وفاة الناقد، والكاتب المسرحي، المخرج الجنوبي الكبير، جميل محفوظ، الذي وافته المنية الأحد، في العاصمة عدن، بعد صراع مرير مع المرض.

وأكد اتحاد أدباء فرع العاصمة، في بيان نعي نشره الإثنين، على أن: “رحيل الناقد، والكاتب المسرحي، المخرج الجنوبي الكبير، جميل محفوظ، خسارة فادحة للوسطين (الفني، والثقافي) في الجنوب”.

وأشار، إلى أن: “الفقيد، رحل تاركًا خلفه سيرة حافلة بالإبداع والعطاء في مجال المسرح”، منوهًا بأن رحيل الناقد، والكاتب المسرحي، المخرج الجنوبي الكبير، جميل محفوظ، خسارة كبيرة للمسرح الجنوبي”.

وأكد البيان، على: “أهمية التاريخ المسرحي للمخرج المخضرم، الفقيد، جميل محفوظ، من خلال عدد من أعماله المسرحية التي قدمها على خشبات المسرح المحلي والخارجي”.

وقال البيان: “إننا نستشعر الخسارة الكبيرة التي ألمت بأبناء العاصمة الجنوبية عدن خاصة، وأبناء الجنوب عامة، بفقدانهم أحد رواد الحداثة والتغيير، فهي خسارة لا تعوض”.

وأضاف: “يمتلك الكاتب المسرحي الجنوبي، الفقيد، جميل محفوظ، سيرة وتاريخ ومشوار طويل مع التمثيل والإخراج الدرامي (المسرحي والتلفزيوني والإذاعي)، وأعمال تضاهي الأعمال العالمية من خلال رؤيته الإخراجية غير النمطية، والتي لاقت استحسانًا، وإعجابًا كبيرين من قبل الجماهير المسرحية في الداخل والخارج، ومن قبل عدد من النقاد المسرحيين العرب والأجانب”.

واختتم اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة الجنوبية عدن، بيان النعي بالقول: “وبهذا المصاب الأليم الجلل نعزي أنفسنا وأسرته الكريمة، ووطننا الجنوبي كافة، ومعجبيه خاصة في الداخل والخارج، سائلين المولى عزّ وجلّ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه.. ونقول إلا ما يرضي ربنا (إنا لله وإنا إليه راجعون)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى