برعاية الرئيس الزُبيدي.. العاصمة عدن تشهد البطولة الأولى لبرنامج الحساب الذهني

شهدت العاصمة عدن، اليوم الإثنين. إقامة البطولة الأولى لبرنامج الحساب الذهني، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وتحت إشراف دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

والقت الأستاذة تهاني قائد، نائب رئيس دائرة المرأة والطفل كلمة نقلت من خلالها للحاضرين تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، والأستاذ فضل محمد الجعدي الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس.

وأكدت تهاني قائد في كلمتها إلى أن اكتساب الاطفال مهارة الحساب الذهني تنمي قدراتهم العقلية في حل المسائل الرياضية المعقدة بطريقة سريعة وفعالة، مشيرة إلى أن هذه البطولة تجمع الاطفال مستخدمي هذه المهارة للتنافس في عالم الأرقام والمعادلات.

وشكرت نائب رئيس دائرة المرأة جميع المدربين والحكام والمنظمين الذين عملوا بجد واجتهاد لجعل هذه البطولة واقعًا ملموسًا، متمنيا لكافة المشاركين حظا موفقاً والاستمتاع بكل لحظة في هذه البطولة وتحقيق الأداء الرائع.

من جانبها قدمت الأستاذة نسيم علي السعدي نيابة عن كافة مدربات الحساب الذهني في العاصمة عدن شكرها الجزيل للمجلس الانتقالي الجنوبي على تبنيه هذه البطولة التي جمعت أذهاناً مبدعة في تحدٍ فريد من نوعه لإظهار قدراتهم الحسابية الاستثنائية.

واكدت السعدي على أن هذه البطولة تعكس النجاح الكبير لبرنامج الحساب الذهني وتأكيدًا على أن القدرات العقلية التي يمكن تطويرها وتحسينها من خلال التدريب والتمارين المناسبة، وتعتبر خطوة هامة في رحلة تشجيع طلابنا على تطوير مهاراتهم الحسابية وتعزيز ثقتهم في قدراتهم العقلية.

وشهدت البطولة مشاركة أكثر من 150 متسابق ومتسابقة من مختلف مدارس العاصمة عدن، حيث خضعوا لسلسلة من التحديات الحسابية المعقدة في فترة زمنية محددة تضمنت الأسئلة الرياضية المتنوعة والمتقدمة، بما في ذلك الجمع، والطرح، والضرب، والقسمة، وحساب النسب المئوية، والجذور التربيعية، والتعامل مع الأعداد العشرية والكسور.

وتخللت البطولة التي أبدع المشاركون في حل المعادلات الحسابية الصعبة بذكاء وسرعة، عددا من الفقرات الفنية والشعرية، وكذا بعض الوصلات المعبرة عن التضامن مع القضية الفلسطينية، كما تم عرض فيلم مرئي تضمن أبرز المحطات التي مر فيها المشاركين للوصول إلى هذه المستويات في الحساب الذهني.

وكرم المجلس الانتقالي الجنوبي خلال الفعالية الطالبة راما محمد علي والطالب علي محمد علي بدرعيي التميز لفوزهما في المسابقة العالمية للحساب الذهني، وكذا تم تكريم الأستاذ فضل الجعدي الأمين العام والأستاذة ياسمين مساعد رئيس دائرة المرأة والطفل بدرعين مقدمين من منظمي البطولة لإسهامهم في إنجاح الحفل تسلمتهما نائب رئيس الدائرة بالنيابة عنهما.

وفي ختام البطولة تم تتويج الفائزين بالبطولة الأولى لبرنامج الحساب الذهني، حيث حصل الفائزون على جوائز قيمة وتكريم خاص لتفوقهم اللافت في مجال الحساب الذهني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى