الوزير السقطري يترأس اجتماعاً لمناقشة الترتيبات لإعادة تأهيل ميناء الاصطياد السمكي

ترأس معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء / سالم عبدالله السقطري اجتماعاً لمناقشة الإستعدادات الخاصة بإعادة تأهيل ميناء الإصطياد السمكي والممول من بنك التنمية الألماني والبالغ تكلفة المشروع “35” مليون دولار وتنفيذ البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) .

ووجه معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية الهيئة العامة لمصائد الأسماك بخليج عدن باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للاسراع بإستكمال رفع وإنتشال بقية السفن الغارقة في الميناء أستعداداً لبدء تنفيذ مشروع تأهيل رصيف الميناء.

واستعرض الوزير السقطري الجهود المبذولة في اعداد تصورات بتطوير عمل الميناء مستقبلاً ليصبح ” بورصة ” سوق إقليمي وعالمي للأسماك . مشيراً الى أنه قد تم إعداد مخطط “مستر بلان ” لميناء الإصطياد السمكي وفق توجهات حديثة تلائم متطلبات وتطورات العصر الراهن .والاستفادة من تجارب الاشقاء في ادارة وتشغيل موانئ الاصطياد .
من خلال توفير كافة الخدمات من ثلاجات تجميد وخزن وتصدير ورقابة وفحص الجودة ،وجمارك ،وأعمال صيانة ومعلومات وغيرها.

وكان فريق ال”UNDP” ممثلاً بالمهندس / فؤاد علي القدسي نائب رئيس فريق الاقتصاديين للتنمية وعبير عاطف منسقة المشروع قد اشارا إلى اعداد مرجع لتقييم احتياجات ادارة الميناء وبناء القدرات ،وإعداد خطط لمشاريع تطوير ادارة الثروة السمكية في اليمن ابتداء من المهرة وسقطرة حتى سواحل محافظة حجة على البحر الاحمر. بالاضافة الى الإسهام في إعادة تأهيل عدد من مواقع الانزال السمكي .

حضرالاجتماع وكلاء ومستشارو الوزارة
و رئيس الهيئة العامة لمصائد الاسماك بخليج عدن وعدد من مدراء العموم والمختصين
واخرون. .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى