هيئة التدريب والتأهيل تنظم المحطة الثالثة من ملتقى “ترانزيت” التوعوي بالعاصمة عدن

نظمت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم السبت، في العاصمة عدن، المحطة الثالثة من ملتقى “ترانزيت” التدريبي والتوعوي.

واكد ناصر احمد مساعد رئيس الهيئة لشؤون العلاقات العامة، على أن الملتقى يأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذل من قبل الهيئة لتعزيز التدريب والتأهيل في المجتمع الجنوبي وذلك بهدف زيادة الوعي وتعزيز المعرفة في مجالات متعددة.

وأشار مساعد إلى أن ملتقى “ترانزيت” يعتبر فرصة قيمة للشباب الذين يرغبون في التطوير من مهاراتهم و تفكيرهم على حد خاص ، حيث سيكون لهم فرصة للتفاعل المباشر وطرح الأسئلة والمناقشة مع المدربين من اجل توسيع معرفتهم في المواضيع المطروحة بالملتقى ،متمنيا لكافة المشاركين الاستفادة القصوى من الملتقى وتحقيق أهدافهم المهنية والتعليمية، وان ينقلوا كافه المعارف التي ستضاف لهم مع مجتمعهم.

وقدمت الدكتورة رانيا خالد محاضرة توعوية تحدثت فيها عن التسامح والتعايش اللذان يشيران إلى القدرة على قبول واحترام الآخرين رغم اختلافاتهم ويعتبران أساسًا لبناء مجتمع متنوع ومترابط ومستدام.

وتطرقت خالد في محاضرتها إلى دور الأفراد من جانب الإسهام في تعزيز التسامح والتعايش من خلال المشاركة في الأنشطة الترويجية والحوارات البناءة والتعلم المستمر عن الثقافات المختلفة وتنمية الوعي بالقيم الإنسانية.

وجرى خلال الملتقى تدريب عملي قامت به المدربة بوضع عدد من المشاركين في ترانزيت تدريبي قدموا فيه بعض التجارب عن التسامح والتعايش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى