بحضور رئيس الهيئة المساعدة.. حافة الحوطة تنظم لقاءً عاماً بمناسبة مطلع المطالع

في إطار فعاليات مطلع المطالع الذي تنظمه حافة الحوطة بسيئون، استضافت حافة الحوطة لقاءً عاماً مع المشائخ والأعيان والوفود المشاركة في المطلع، بحضور رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت الأستاذ محمد عبدالملك الزبيدي، ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عامر العامري. وأقيم اللقاء في بيت المرحوم المقدم سالم هادي بازمول، أحد أعضاء حافة الحوطة.

وفي بداية اللقاء، رحب المقدم برك سالم بازمول، مقدم حافة الحوطة، بالحضور والمشاركين في المطلع، معرباً عن شكره وتقديره للمجلس الانتقالي الجنوبي على دعمه للمطلع والزواج الجماعي لـ82 عريساً وعروسة للعام الثاني على التوالي، وعلى اهتمامه بتخفيف معاناة المقبلين على الزواج، ولكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث.

ومن جانبه، أعرب الأستاذ محمد عبدالملك الزبيدي عن سعادته بالمشاركة في اللقاء الذي يعبر عن تراثنا وعاداتنا الحضرمية الأصيلة، مهنئاً العرسان والعرائس بمناسبة زواجهم، وداعياً الله أن يبارك لهم، ويجمع بينهم في خير.

وأشاد الزبيدي بالأعمال الخيرية والحضارية الموسمية التي تقوم بها حافة الحوطة بسيئون، والتي تعزز هويتنا وتاريخنا، مؤكداً استعداد المجلس الانتقالي الجنوبي لتقديم كل ما هو ممكن من دعم ومساندة لها ولكل أبناء الجنوب الشرفاء.

وشهد اللقاء عدداً من المداخلات من قبل السلطة المحلية والدعاة، حيث أكدوا أهمية إحياء مثل هذه المطالع والفعاليات الثقافية للحفاظ على الموروث الشعبي بحضرموت، وأنها تسهم في ترابط وتلاحم المجتمع بوادي وصحراء حضرموت، وتظهر جمال مطالعنا وحريتنا وثقافتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى