مطلع المطالع يجمع أبناء حضرموت في سيئون برعاية الرئيس الزُبيدي

في إطار الاهتمام بالإرث الثقافي والفلكلور الشعبي لأبناء حضرموت، رعى الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي مهرجان مطلع المطالع والعرس الجماعي السادس عشر الذي نظمته حافة الحوطة بمدينة سيئون عصر اليوم.

وشهد المطلع هذا العام حضور جماهيري كبير تميز برفع أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس القائد/ عيدروس قاسم الزبيدي وعدد من القيادات العليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وشاركت فيه أكثر من 13 حافة كلاً من عدة حافة القطن وعدة حافة مدودوة وعدة مدينة شبام وعدة حافة حوطة أحمد بن زين حافة بور وحافة الغرفة وعدة حافة قسم و وحافة السويري وحافة العنين وعدة حافة الرضيمة ووخيلهبتريم و وحافة تريس عدة حافة تاربة وعدة حافة مريمة.

وانطلقت فعاليات المهرجان من أمام بريد سيئون، حيث استقبل مقادمة حافة الحوطة والشخصيات الاجتماعية ووجاهات الحافة المشاركين في الفلكلور والموروث الشعبي للألعاب الشعبية (الشبواني)، ومرت الفعاليات بجانب الحديقة بالسوق العام وانتهت في ساحة مسجد الرياض. وتضمن المهرجان أشعاراً شعبية وألعاباً شعبية وعرساً جماعياً لـ 82 عريساً وعروس يوم الامس .

وأكد المشاركون في المهرجان على أن حضرموت جزء لا يتجزأ من الجنوب، وأنها متمسكة بمشروعها التحريري الذي يهدف إلى استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة، وأعربوا عن ثقتهم بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي والمجلس الانتقالي الجنوبي كممثل شرعي ووحيد للشعب الجنوبي.

كما عبر المشاركون بمطلع المطالع عن شكرهم وتقديرهم للرئيس القائد/ عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي على الاهتمام الذي حظيت به حضرموت وحافة الحوطة بسيئون لإحياء مطلعها السنوي مطلع المطالع للعالم الثاني على التوالي، وقدموا الشكر أيضا لكل من ساهم في إنجاح المطلع لهذا العام، وأثنى المشاركون في حديثهم على الجهود الحثيثة التي يقوم بها المجلس الانتقالي الجنوبي للحفاظ على الموروث الشعبي بحضرموت من خلال دعمهم المتواصل والسخي لإحياء الأنشطة والفعاليات الثقافية التي تتميز بها حضرموت عن غيرها.

وعبر المشاركون عن شكرهم وتقديرهم للرئيس الزبيدي والمجلس الانتقالي الجنوبي على رعايتهم لمطلع المطالع والعرس الجماعي، وأشادوا بالجهود التي يبذلها المجلس للحفاظ على الهوية والثقافة الجنوبية ودعم الفنون الشعبية في حضرموت. وكان المهرجان قد حظي أيضا برعاية محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي ووكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء عامر العامري.

هذا وستقيم حافة الحوطة مساء الليلة بعد صلاة العشاء مباشرة لقاء عام لاستقبال المشائخ والأعيان والوفود المشاركة وأعضاء الحافة في بيت المرحوم المقدم سالم هادي بازمول وسيختتم برنامج حافة الحوطة مساء الليلة بإقامة أمسية بالشعر والدان الحضرمي بساحة الرياض بسيئون بمشاركة نخبة من شعار حضرموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى