رئيس تنفيذية انتقالي لحج يناقش أوضاع مديرية تبن

التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وضاح الحالمي اليوم الثلاثاء مدير عام مديرية تبن محسن جعفر السقاف ولجنة من المستشارين والقانونيين بالمحافظة .

وجرى خلال اللقاء ، مناقشة العديد من القضايا والمواضيع التي تعاني منها المديرية وفي مقدمتها قضية محاولات تحويل الأراضي الزراعية إلى مخططات سكنية وما تشكله من خطورة في القضاء على الرقعة الزراعية التي تشتهر بها المديرية .

وشدد الحالمي على ضرورة الوقوف وبحزم أمام أي محاولات للتوسع العمراني على حساب الرقعة الزراعية ، مؤكدا بأن مسؤولية الحفاظ على الثروة الزراعية واجب ومسؤولية تقع على عاتق الجميع وبدون استثناء ، منوها إلى الاهتمام الذي يوليه المجلس الانتقالي الجنوبي بالزراعة من خلال دعم وتشجيع المزارعين للاتجاه نحو الزراعة لما تمثله من رافد قوي ومهم للاقتصاد الوطني .

وتطرق اللقاء إلى أبرز القضايا الإدارية والمجتمعية التي تعاني منها المديرية خاصة اللجان المجتمعية وتفعيل عمل المكاتب الإدارية ورفدها بالكادر ومنحها صلاحياتها وفق الأطر القانونية المعمول بها بكافة مديريات المحافظة..

كما جرى خلال اللقاء بحث سبل التنسيق المشترك ،بين سلطات المديرية والمحافظة مع قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة والمديريات لتنسيق الجهود لمعالجة ، القضايا الشائكة التي يعاني منها المواطن في ضل هذه الظروف الصعبة .

حضر اللقاء مدير الإدارة القانونية بتنفيذية انتقالي لحج فوزي محمد مثنى ومستشار المحافظة المحامي “وجدي الصبيحي” ، ومدير إدارة الوعظ والإرشاد بالهيئة التنفيذية الشيخ أحمد الهباب ، والمستشار القانوني بمكتب الزراعة والري بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى