رئيس تنفيذية انتقالي الضالع يلتقي ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر

التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، العميد عبدالله مهدي، ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر، سيمون مولر، وسمير حراث، وبلال البرهمي.

وأشاد العميد مهدي، بالدعم اللامحدود الذي تقدمه اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالمحافظة، متمنيا تقديم مزيد من الدعم في كافة الأصعدة للتخفيف من معاناة المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

من جانبه قدم مولر، شرحًا وافٍ عن تدخلات الصليب الأحمر بالمحافظة خلال الفترة الماضية، والأنشطة والتدخلات والبرامج التي سينفذها الصليب الأحمر بالمحافظة في الفترة المقبلة، معبرًا عن شكرة وتقديرة لقيادة الانتقالي بالمحافظة على تذليل الصعوبات في تنفيذ برامجهم.

واستعرض اللقاء، أهم المشاريع التي تنفذها اللجنة الدولية للصليب الأحمر على مستوى المحافظة، أبرزها إعادة تأهيل مشروع مياه المدينة، وإقامة الدورات التدريبية لأفراد الوحدات العسكرية بمحور الضالع في مجال الإسعافات الأولية، وتوسيع أنشطتها في المستشفى الميداني سناح ومستشفى النصر العام.

وناقش اللقاء، آخر المستجدات العسكرية التي تشهدها جبهات القتال شمالي الضالع، والانتهاكات الإنسانية التي تمارسها مليشيا الحوثي بحق الأطفال والنساء، والوضع الأمني بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى