مؤتمر صحفي في العاصمة عدن لمناصرة متضرري إعصار” تيج”

أقامت مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية وبالشراكة مع اتحاد الجمعيات والمؤسسات الخيرية التنموية في العاصمة عدن، اليوم السبت، موتمر صحفي لمناصرة متضرري الكوارث الطبيعية”إعصار تيج في محافظة المهرة وسقطرى وحضرموت، وذلك من أجل توجيه دعوة للمنظمات الدولية والأهلية والجهات المهتمة بالعمل الإنساني إلى توجيه أنشطتهم الإنسانية صوب المتضررين من إعصار تيج الذي ضرب محافظة المهرة والمحافظات المجاورة مؤخراً.
وفي الموتمر الصحفي الذي حضره جمال بلفقية المنسق العام للجنة العليا للاغاثة ومستشار وزارة الإدارة المحلية، ومحمد علي سالم وكيل محافظة المهرة، والاخ محمد ثابت المستشار التنفيذي لمؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية والاخ عبد الكريم العيسائي أمين عام المؤسسة والاخ خالد هرم ابو سلطان رئيس اتحاد الجمعيات والمؤسسات الخيرية التنموية وعدد من الصحفيين والإعلاميين، وجه رئيس مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الانسانية.أ. د. مساعد الحريري دعوة إلى كافة المنظمات الدولية والأهلية والحكومية ورجال الخير والأعمال وكافة المهتمين بالعمل الإنساني بتوجيه أنشطتهم للعمل في المحافظات المنكوبة، مشيرا إلى أن المحافظات المتضررة من إعصار” تيج” المهرة سقطرى حضرموت، بالفعل تعاني من ضعف البنية التحتية ونقص الخدمات الأساسية وهذه الكارثة الأخيرة تزيد من معاناة السكان المحليين.
واوضح الحريري أن تقرير حكومي كشف عن تسجيل أكثر من 40 حالة وفاة وإصابة 150 آخرين وتهدم أكثر من 500 منزل واضرار كبيرة في البنى التحتية والممتلكات الخاصة والعامة ونزوح نحو 13 الف شخص في مديريتي الغيضة وحصوين الأشد تضررا بين مديريات المهرة المتأثرة من الإعصار.
وقال إن التقارير الأولية للوحدة التنفيذية للنازحين فقد تضررت أكثر من 2500 أسرة من الفيضانات وحدد فريق إدارة المساعدات والإغاثة 2500 أسرة بحاجة للمساعدات في مختلف مناطق المحافظة، وتم توزيع الأسر المتضررة في مواقع مراكز للايواء كما يلي:
الغيضة 1123 أسرة حصوين 465 أسرة قشن 310 أسرة سيحوت 288 أسرة المسيلة 210 أسرة شحن 42 أسرة حات 42 أسرة حوف 15 أسرة، وتعد هذه الإحصائية غير نهائية.

وقال الحريري: إن الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، يتابع عن كثب الوضع في المحافظات المتضررة من الإعصار حيث وجه القيادات المحلية للانتقالي بسرعة الاطلاع على احتياجات المواطنين المتضررين، وتقديم المواد الإغاثية للتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها نتيجة الإعصار تيج.
وأشار الحريري إلى أن حضور السلطات المحلية اولا بأول لمتابعة الوضع بعث الطمأنينة في نفوس الأهالي.
واختتم حديثة بدعوة عامة إلى كافة المنظمات المحلية والدولية لبذل المزيد من الجهود وحشد الدعم للمحافظات المتضررة.
من جانبه عبر الاخ محمد علي سالم وكيل محافظة المهرة عن سعادته بمشاركته في المؤتمر الصحفي الذي نظمته مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية لمناصرة المحافظات المتضررة من إعصار “تيج” منها المهرة والذي خلف أضرارا مادية كبيرة للبنية التحتية وتدمير الممتلكات الخاصة..موكدا أن الأوضاع في تلك المناطق كارثي ومأساوي في ظل تردّي الخدمات الصحية.. داعيا الجميع الى بذل المزيد من الجهود لدعم المتضررين، بكل ما يحتاجونه من مواد اغاثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى