منسقية الانتقالي في كلية العلوم بجامعة عدن تنظم حلقة نقاشية بعنوان “تطوير الأداء الأكاديمي والبحثي”

نظمت منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي في كلية العلوم بجامعة عدن، اليوم الخميس، حلقة نقاشية علمية بعنوان “تطوير الأداء الأكاديمي والبحثي” لأعضاء هيئة التدريس المساعدة بالكلية.

وفي مستهل الحلقة تحدث الدكتور عبدالجبار رشاد رئيس منسقية الانتقالي في كلية العلوم، عن الأهمية الكبيرة لتنظيم مثل هذه الحلقات التي تهدف إلى رفع مستوى الإعداد الأكاديمي لعضو هيئة التدريس المساعدة، موضحًا أن ذلك يمثل رأس مال الجامعة في النهوض بها نحو الأفضل.

من جانبه تحدث الدكتور شائف قاسم عميد كلية العلوم بكلمة شرح من خلالها الوضع العام للكلية والصعوبات التي يعاني منها اعضاء هيئة التدريس المساعدة بالكلية، مشيراً إلى أهمية توفير وظائف شاغرة لهم، حيث يشكلون ما نسبته 80% من الكادر التدريسي.

هذا وقُدمت خلال الحلقة ورقتا عمل، قدم الورقة الأولى الدكتور نديم مسهور رئيس الإدارة الأكاديمية بالمنسقية، بعنوان: “تطوير الأداء الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس المساعدة بكلية العلوم”، كما قدمت الورقة الثانية الدكتورة ندى السيد عضو هيئة التدريس بالكلية وكانت بعنوان: “مهام عضو هيئة التدريس المساعدة”.

وخرجت الحلقة بعدد من التوصيات العلمية اللازمة لتنشيط العمل الأكاديمي وتعزيز دور اعضاء هيئة التدريس المساعدة بكلية العلوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى