الفكر والإرشاد بانتقالي العاصمة عدن تواصل حملة التوعية من المظاهر السلبية ومخاطر التطرف في المدارس

إستمراراً لحملة التوعية من المظاهر السلبية ومخاطر الأفكار المتطرفة في مدارس العاصمة عدن، القى الشيخ محمد رمزو، مدير إدارة الفكر والإرشاد بتنفيذية انتقالي العاصمة عدن، محاضرة هامة في ثانوية باكثير للبنات بمديرية صيرة.

 وحذر الشيخ رمزو في المحاضرة من مخاطر المظاهر السلبية التي ظهرت في المجتمع مثل انتشار وتعاطي المخدرات وعمليات الإنتحار وقتل النفس التي حرم الله والتخريب لأدوات المدارس وسرقة الكتب والدفاتر والكره والبغض والحقد، وغيرها من المظاهر السلبية الدخلية على مجتمعنا وشعبنا في الجنوب. 

وذكر الشيخ رمزو الطالبات بقول الحق “عز وجل: (ولاتلقوا بأيديكم إلى التهلكة) وقوله تعالى: (واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله) ومذكراً بحديث رسول الله “ﷺ” : (كل مسكر حرام وكل حرام في النار) وحديث النبي صلى الله عليه وسلم (لأن تنقض الكعبة حجراً حجراً خير عند الله من قتل امرىءٍ مسلم).

واشار الشيخ رمزو إلۑ العديد من المعالجات لهذه الظواهر ومنها الاتصال والتواصل مع الله وان نجعله حبيبنا الأول مع تحديد اهدفنا في الحياة.

وشدد الشيخ محمد رمزو علـى ضرورة اشغال انفسنا ملئ الفراغ الذي يعاني من شبابنا وفتياتنا وان نجعل حب الوطن اولوية فحب الوطن من الإيمان .

 واختتمت المحاضرة التوعوية بالدعاء للطالبات بأن يجعلهن الله فيهن الخير ويجنبهن مظاهر وصحبة السوء، شاكرا إدارة الثانوية ومعلمي ومعلمات وطالبات ثانوية باكثير برئاسة الأستاذة انتصار السقاف، على حسن التعاون في انجاح هذه المحاضرة التوعوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى