انتقالي البريقة يقيم احتفالية طلابية “فنية وفلكلورية” بمناسبة الذكرى الـ60 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

أقامت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية البريقة بالعاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، احتفالية طلابية “فتية وفلكلورية” في المجتمع التربوية والتعليمي للبنات بمنطقة بئر أحمد في المديرية، بمناسبة الذكرى الـ60 لثورة الرابع عشر من أكتوبر الخالدة.

واستهلت الفعالية التي حضرها الدكتورة سهير علي أحمد، رئيس هيئة المرأة المساعدة لهيئة رئاسة للمجلس الانتقالي، والدكتورة أماني عمبر، مدير الإدارة التنظيمية بانتقالي العاصمة عدن، والأستاذة رابعة أحمد، مدير مكتب التربية والتعليم في البريقة، بقراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم رُدد النشيد الوطني الجنوبي من قبل جموع الحاضرين.

والقى العقيد جمال موسى، رئيس تنفيذية انتقالي البريقة، كلمة مقتضبة، هنأ من خلالها شعب الجنوب وقيادته السياسية والعسكرية والأمنية برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، بمناسبة ذكرى ثورة أكتوبر المجيدة.

كما ألقيت عددا من الكلمات من قبل مدير المجمع، الاستاذة رينات زين وكلمة للجان المجتمعية ببئر أحمد ومجلس الاباء بالمجمع، عبرت جميعها عن اهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الخالدة من قبل شعب الجنوب عموما، شاكرين في ذلك قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالبريقة على دعمه ورعايته لهذه الاحتفالية المميزة.

وقُدمت خلال الاحتفالية العديد من الفقرات الفنية الغنائية والإنشادية الثورية، صدحت بها حناجر طالبات المجمع اللواتي عكسن باصواتهن العذبة والشجية والجميلة عظمة الأغنية الوطنية الجنوبية واصالتها ومدى مواكبتها ودعمها للتاريخ الثوري والفدائي لشعب الجنوب.

وأبدع براعم المجمع خلال الفعالية، في تقديم مشهد مسرحي تمثيلي استعراضي عن مراحل انطلاقة ثورة الرابع عشر من أكتوبر ضد الاحتلال البريطاني والتضحيات التي قدمها ثوار الجنوب حتى تحقيق النصر وطرد المستعمر.

كما تخلل فقرات الاحتفالية بعض القصائد الشعرية الثورية والرقصات الشعبية، وعرضا خاصا للموروث الشعبي بالزي التقليدي الجنوبي الاصيل قدمها براعم المجمع، من عدد من مناطق ومحافظات الجنوب، والتي نالت رضى واستحسان واعجاب جميع الحضور.

واُختتمت الفعالية بتكريم إدارة المجمع وعدد من المعلمين والمعلمات في المجمع من قبل قيادة انتقالي البريقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى