نقابة هيئة التدريس في جامعات عدن ولحج وأبين وشبوة تعلن تعليق الاضراب واستئناف العملية التعليمية

أعلنت نقابة هيئة التدريس والتدريس المساعدة والمكتب التنفيذي لنقابة الموظفين الإداريين بجامعات عدن ولحج وأبين وشبوة عن تعليق الإضراب حتى تتمكن النقابة من إزالة الأشواك التي تعرقل اندفاعها وتعترض طريقها بوجود خطة يدرس فيها الواقع جاء ذلك خلال بيانًا لها.

وأكد النقابات على استمرار الوقفات الاحتجاجية للمطالبة بالحقوق المشروعة بعنفوان يتحدى العواطف حتى لا يترك حق الموظف والأكاديمي للتلاعب والعبث والتطفيف بيد حكومة تمتلك أمرهم ولا تستشعر بمسؤوليتها حسب بيانها.

وشددت النقابات على وحدة وتماسك أعضاء هيئة التدريس والموظفين من المسلمات التي ينبغي الحفاظ عليها وخصوصاً في هذه المرحلة التي تتطلب مضاعفة النضال من أجل انتزاع الحقوق التي صارت فجراً يتصاعد نورة، وأشرقت شمسه، وينبغي أن ينطلق على أكثر من صعيد.

وعبّرت عن الأسف لبعض المشاعر والمواقف الغير مسؤولة التي ظهرت في مواقف بعض القيادات الأكاديمية تجاه حقوق زملائهم ومرؤوسيهم التي تهدف إلى ترك طريق المطالبة بالحقوق متاهة مليئة بالتباينات والخلافات.

نص البيان

بيان نقابي صادر عن الاجتماع المشترك لنقابتي هيئة التدريس والموظفين الإداريين بجامعات عدن ولحج وأبين وشبوة

عقد كل من مجلس نقابة هيئة التدريس والتدريس المساعدة والمكتب التنفيذي لنقابة الموظفين الإداريين بجامعات عدن ولحج وأبين وشبوة اجتماعاً مشتركاً وذلك صباح اليوم الاثنين الموافق 16 أكتوبر 2023م لتقييم الإضراب لأكاديميي وموظفي الجامعات المذكورة والوقوف على آخر المستجدات.

وفي مستهل الاجتماع حيا المجتمعون احتفالات شعبنا بالذكرى ال60 لثورة 14 أكتوبر التي انطلقت من قمم جبال ردفان الشماء وعبر الاجتماع عن الأسف الشديد أن تاتي هذه الذكرى ونحن نلامس أوضاعًا تتنافى مع أهداف تلك الثورة، تتمثل في موقف الحكومة المخيب للآمال واستمرار تغافلها عن التعاطي مع المطالب المشروعة لمنتسبي الجامعات المطالبين بحياة كريمة، مما يعكس حالة غريبة من عدم الشعور بواجبها تجاه مواطنيها وتوقف العملية التعليمية الذي لجأ إليه منتسبو الجامعات كحالة اضطرارية ظناً منهم أن ذلك سيوقظ الشعور لدى الحكومة قبل أن يتبين تلذذها وقرار عينها بتعطيل العملية التعليمية وثمالة الانتشاء لديها بوجود بيئة للعيش في حالة تجهيل المجتمع وشتاته، وهذا الأمر لوحده يستدعي مقاضاتها لما ألحقته من ضرر بالتعليم وعناصره ووسائله وأولها الأكاديمي والموظف.

كما شكر الاجتماع تفاعل الأفذاذ من أعضاء هيئة التدريس والموظفين في تطبيق الإضراب وحضور الوقفات الاحتجاجية وعلى وجه الخصوص الوقفة الأخيرة التي نظمتها النقابة أمام مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة عدن و هي الوقفة التي تمثل نقطة تحول تطرق من خلالها النقابة أبواب أخرى للتصعيد

وعبر الاجتماع عن الأسف لبعض المشاعر والمواقف الغير مسؤولة التي ظهرت في مواقف بعض القيادات الأكاديمية تجاه حقوق زملائهم ومرؤوسيهم التي تهدف إلى ترك طريق المطالبة بالحقوق متاهة مليئة بالتباينات والخلافات.

ولذلك يؤكد الاجتماع أن وحدة وتماسك أعضاء هيئة التدريس والموظفين من المسلمات التي ينبغي الحفاظ عليها وخصوصاً في هذه المرحلة التي تتطلب مضاعفة النضال من أجل انتزاع الحقوق التي صارت فجراً يتصاعد نورة، وأشرقت شمسه، وينبغي أن ينطلق على أكثر من صعيد

وتقييماً لحالة الإضراب ومراعاة لوحدة الموقف؛ أقر الاجتماع التعليق المؤقت للإضراب حتى تتمكن النقابة من إزالة الأشواك التي تعرقل اندفاعها وتعترض طريقها بوجود خطة يدرس فيها الواقع وتراعى فيها الوسائل والطرق وتجنب الاصطدام مع غير العدو بعد أن تبين لكل ذي لب عدم اكتراث الحكومة بتوقف العملية التعليمية ومستقبل الأجيال

واتخاذ الوسائل المناسبة تجاه ذلك بمقاضاتها وبيان زيفها والمطالبة بإسقاطها من خلال التصعيد المتعدد الجبهات.

يؤكد الاجتماع على استمرار الوقفات الاحتجاجية للمطالبة بالحقوق المشروعة بعنفوان يتحدى العواطف فلا وقت للاسترخاء والكسل حتى لا يترك حق الموظف والأكاديمي للتلاعب والعبث والتطفيف بيد حكومة تمتلك أمرهم ولا تستشعر بمسؤوليتها وليس ذلك بعسير فإرادة الإنسان الصادق أقوى من فساد الحكومات وقهرها.

وأقر الاجتماع تشكيل لجان فعالة لمتابعة ما تم الاتفاق عليه مع ممثل الحكومة وزير الخدمة د٠عبدالناصر الوالي ومتابعة قضية الأراضي وقضية الشواغر.

تتقدم نقابتا الأكاديميين والموظفين بالشكر لقيادات العمل الأكاديمي في كليات جامعة لحج ونقابات ومنتسبو جامعات لحج وأبين الذين نقشوا بموقفهم لوحة زاهية في تاريخ احترام حقوق الأكاديمي والموظف.

صادر عن الاجتماع المشترك لنقابتي هيئة التدريس والموظفين بجامعات عدن ولحج وأبين وشبوة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى