بدعم من الإمارات.. تخرج الدفعة الثانية من برنامج إعادة تدريب وتأهيل منتسبي الوحدات الأمنية بشبوة

.

تزامنا مع احتفالات الذكرى (60) لثورة 14 أكتوبر المجيدة أقيم صباح اليوم، حفل تخريج الدفعة الثانية من برنامج تدريب وتأهيل قطاع الأمن والشرطة بمحافظة شبوة، بدعم وتمويل من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن برنامج أمني متكامل يستمر على مدى عامين.

وخلال الحفل أوضح المقدم احمد البلوشي رئيس فريق برنامج تدريب وتأهيل الأمن والشرطة بمحافظتي عدن وشبوة، بأن عدد المتدربين في الدفعة الثانية قد بلغوا 301 شرطيا، جرى تخريجهم بعد أن انهوا فترة تدريبهم التي تضمنت تدريبات نظرية وميدانية حول البحث الجنائي والتحري والتحقيق ومسرح الجريمة والدوريات الأمنية والمرور.

وأشار المقدم البلوشي، إلى أن البرنامج التدريبي والتأهيلي بشكل عام يرتكز على ثلاثة محاور، محور التدريب، ومحور التجهيزات، ومحور صيانة المباني التابعة لقطاع الأمن والشرطة بمحافظة شبوة، ضمن برنامج تدريبي ينفذ على فترات زمنية محددة، من أجل تعزيز المنظومة الأمنية والشرطية والرفع من مستوى جاهزيتها وكفاءة أفرادها، لتحقيق الأهداف المرجوة والمتمثلة في تثبت منظومة الأمن وتحقيق الاستقرار، وتمكين رجال الأمن من أداء مهامهم على الوجه الصحيح.

من جانبه، أوضح مدير عام الإدارة العامة للأمن والشرطة بمحافظة شبوة العميد الركن فؤاد النسي، بأن الدفعة الثانية من خريجي برنامج التأهيل سيكونون رافدا جديدا لتثبيت الأمن في مختلف مديريات المحافظة إلى جانب زملائهم خريجي الدفعة الأولى..

وعبر العميد النسي عن الشكر والتقدير لجهود الاخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة في هذا الجانب وللاشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة التي قامت بتمويل ودعم هذا البرنامج الأمني النوعي الذي سيحدث فارقا حقيقيا في تطوير المنظومة الشرطية والرفع من كفاءة رجال الأمن وتمكينهم من القيام بمهامهم على الوجه الاكمل لتعزيز الاستقرار في أرجاء شبوة.

وجرى خلال الحفل تنظيم استعراض للوحدات الأمنية المتخرجة، وتكريم المتميزين في الدفعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى