جامعة حضرموت تناقش مع مكتب الدراسات والاستشارات الاقتصادية آليات الشراكة والتنسيق بين الجانبين

استقبل نائب رئيس جامعة حضرموت الدكتور هادي الصبان، صباح اليوم برئاسة الجامعة بمدينة المكلا، المدير العام لمكتب الدراسات والاستشارات الاقتصادية والتطوير العقاري والخدمات اللوجستية الدكتور خالد العكبري.

وبحث اللقاء الذي حضره مديرو المراكز البحثية بالجامعة؛ آليات الشراكة والتنسيق بين جامعة حضرموت ومكتب الدراسات وإمكانات التعاون بين الجانبين لتقديم خدمات استراتيجية للمحافظة.

وفي اللقاء نقل نائب رئيس الجامعة  تحيات رئيس جامعة حضرموت، مؤكدًا أهمية عقد الشراكات مع القطاع الخاص لتعزيز تبادل الخبرات والمعارف، ووضع الاستراتيجيات وتشبيكها مع الجهات ذات الاهتمام لتنفيذ المشاريع الهادفة.

بدوره أعرب المدير العام للمكتب الدكتور العكبري عن سعادته لهذا اللقاء، مستعرضًا موجزًا من اهتمامات ومناشط المكتب الهادف إلى الاسهام في معالج المشكلات المتراكمة عبر دراسات جدوى للقطاعات الحكومية والخاصة، والاستفادة من الخبرات لحل المشكلات بطرق حديثة ومبتكرة.

وأشار الدكتور العكبري إلى أن الشراكة تأتي بناءً على الدور الرئيس والمهم الذي تقوم به جامعة حضرموت من واقع الخدمات البحثية والدراسات العلمية والتدريب وخدمات المجتمع في جميع المجالات والتخصصات والاهتمام بتنمية الدراسات الأكاديمية، وتجسيدا للدور الذي تلعبه في تقديم خدمات مجتمعية ونشر الوعي وخدمة المجتمع.

وتبادل الجانبان ضرورة توفير قواعد البيانات وترابطها، وأهمية التدريب والتأهيل ومنهجيته وربطه بالمراكز البحثية والدراسات الاجتماعية، وتحسين القطاع المؤسسي، والأخذ بقدرات وكوادر الجامعة للخروج بمشاريع تخدم المحافظة، وإمكانية الترويج والتنسيق لخطط ومشاريع الجامعة.

وتهدف الشراكة إلى الاستفادة من الخبرات العلمية لدى جامعة حضرموت في مختلف المجالات التي لها علاقة بنشاط المكتب وبما يخدم المجتمع، وتفعيل الدراسات الاقتصادية والإدارية بما يخدم التطوير المؤسسي وتحسين الاداء عن طريق المكتب، والعمل على وضع آلية لاستخدام قاعات الجامعة لخدمة المجتمع في مجالات التدريب والتأهيل وإقامة الندوات والمؤتمرات وورش العمل العلمية والمعارض التجارية.

/ محمد حقص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى