المحامي العام الأول ومستشار مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة يزوران المركز الوطني للطب الشرعي

زار المحامي العام الأول للجمهورية القاضي فوزي علي سيف ومستشار مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وولف كريستيان صباح اليوم الأحد المركز الوطني للطب الشرعي في مستشفى الصداقة بالشيخ عثمان، وكان في أستقبالهما القاضي صالح محسن باشافعي مدير عام المركز الوطني للطب الشرعي، وقد تعرفا على أقسام المركز والمهام التي يقوم بها في مجال الطب الشرعي والأدلة الجنائيه وفحص السموم والمخدرات والأسلحة النارية والمفرقعات.

وناقش اللقاء عدد من المواضيع الهامة المتعلقة بالمركز والمعوقات التي تعيق أعمال المركز ومنها شحة المحاليل والمواد المقارنة، وكذلك تأهيل الكادر الفني والخبراء وغيرها.

وقد تطرق المحامي العام الأول في اللقاء إلى الخدمات التي يقوم بها المركز في تلبية الطلبات المتعلقة بجوانب الطب الشرعي رغم نقص العديد من المحاليل المخبريه التي يحتاج لها المركز في القيام به في تنفيذ الأعمال الموكله له من الجهات القضائية في النيابة العامة والمحاكم.

وقد أستعرض القاضي صالح محسن باشافعي إلى شرح مفصّل عن عمل المركز وخدماته وما يقدمه المركز للعداله في كافه الجوانب المتعلقة بأعمال الخبره في مجال الطب الشرعي وفحص الاسلحه، أياً كان نوعها وتسهيل جميع الإجراءات الممكنه.

بدورهم، أستعرض خبراء الطب الشرعي العاملين بالمركز الوطني للطب الشرعي وخبراء السموم، وخبراء الأسلحة أهم الأعمال والأجهزة الحديثة وتفصيل عمل كل جهاز على حده.

من جانبه أشار مستشار الأمم المتحدة إلى أن الأجهزه التي شاهدها في المركز الوطني للطب الشرعي من أحدث الاجهزه.

حضر اللقاء القاضي صالح محسن باشافعي مدير عام المركز الوطني للطب الشرعي.

الجدير ذكره، أن المركز الوطني للطب الشرعي تم أفتتاحه في تاريخ 2023/5/14م من قبل رئيس مجلس الوزراء د معين عبدالملك، ووزير العدل القاضي بدر العارضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى