الحالمي يؤكد دعم انتقالي لحج لمشاريع تأهيل وتنمية قدرات الشباب

لحج / غازي العلوي :
أكد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج الأستاذ وضاح الحالمي دعم المجلس الانتقالي لكل المشاريع الهادفة إلى تعزيز الشراكة ، وتحسين سبل المعيشة للشباب بما يسهم في تأهيلهم وتنمية قدراتهم المهنية وجعلهم قادرين على الانخراط في سوق العمل .

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها صباح اليوم خلال مشاركته في حفل اختتام مشروع التلمذة المهنية بمديرية تبن في إطار برنامج دعم سبل المعيشة والأمن الغذائي الممول من الاتحاد الأوروبي والحكومة السويدية والذي أقامه الصندوق الاجتماعي للتنمية ومنظمة العمل الدولية .

وشدد الحالمي على ضرورة وأهمية تركيز المنظمات الدولية والجهات الداعمة على فئة الشباب خصوصا الأشد فقرا والغير قادرين على توفير نفقات الدراسات الجامعية بما يعود بالنفع على اسرهم والمجتمع ككل ، معربا عن أمله في أن يتم توسيع هذا البرنامج ليشمل الشباب والشابات بمعظم مديريات المحافظة .

وأشاد وضاح الحالمي بجهود معالي نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ عبدربه المحولي ومحافظ لحج اللواء أحمد عبدالله التركي وقيادة مكتب التعليم الفني بلحج والصندوق الاجتماعي للتنمية بالإضافة إلى جهود المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية .
وتطرق نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ عبدربه المحولي إلى الأهمية التي تكتسبها مثل هذه المشاريع التي تستهدف شريحة الشباب بهدف تأهيلهم مهنيا ، ضمن برنامج دعم سبل المعيشة والامن الغذائي والتكييف المناخي في اليمن (ERRYlll) مؤكدا على الدور الذي تلعبه المنظمات الدولية والمانحة بعملية التأهيل والتدريب .
وشدد المحولي على ضرورة تأهيل الشباب مهنياً ليكونوا فاعلين في المجتمع ، متطرقا إلى الجهود التي تبذلها وزارة التعليم الفني والتدريب المهني في مجال التدريب الفني والمهني والتنسيق مع المنظمات والجهات الداعمة لدعم الشباب وتأهيلهم .
وأكد المحولي على أهمية تعزيز الشراكة والتعاون بين السلطات المحلية والمجلس الانتقالي الجنوبي والمنظمات الدولية ، مشيدا بقرار تعيين وكيل محافظة لحج لشؤون الشباب الأستاذ وضاح الحالمي رئيسا لانتقالي لحج ، معربا عن أمله في أن تشهد المحافظة تجسيدا حقيقيا للشراكة والتعاون بين كافة الجهات ومكونات المجتمع المدني .

وأعربت مدير المكتب الاقليمي لمنظمة العمل الدولية د . ربا غازي جرادات عن سعادتها بالمشاركة في حفل التخرج لبرنامج التلمذة المهنية بمحافظة لحج ، مؤكدة بأن منظمة العمل الدولية تتطلع إلى تعزيز الشراكة والتعاون مع السلطات والجهات الفاعلة لإقامة مثل هذه المشاريع .
وأشادت ربا غازي بتفاعل المجتمع وحفاوة الاستقبال ، مؤكدة تركيز المنظمة على فئة الشباب بهدف تأهيلهم ضمن برنامج تعزيز سبل العيش وايجاد مصادر للدخل تسهم بالتخفيف من ظروف العيش الصعبة في ضل الوضع الراهن التي تعيشه اليمن .

وجرى في ختام الحفل توزيع أدوات المهنة وشهادات للخريجين البالغ عددهم (79) متتلمذ ومتتلمذة .
وكان رئيس انتقالي لحج وضاح الحالمي ونائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي ومدير مكتب التعليم الفني بلحج ايمن الشحيري برفقة مدير المكتب الاقليمي لمنظمة العمل الدولية د . ربا غازي جرادات قد قاموا بزيارة لمعرض المنتوجات الحرفية والاعمال اليدوية الذي نظمه الخريجون على هامش حفل التخرج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى