الشبحي يلتقي وزير الصحة الرواندي بيوتيرا في العاصمة الرواندية كيجالي

على هامش المؤتمر العالمي ال 74 للجمعية العمومية لأطباء العالم المنعقد في كيجالي بجمهورية رواندا التقى معالي الوكيل د سالم الشبحي رئيس لجنة الصحة والبيئة بالجمعية الوطنية بالانتقالي الجنوبي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان بوزير الصحة العامة في جمهورية رواندا السيد يافان بيوتيرا.
ونقل الوكيل الشبحي تحياتي قيادة وزارة الصحة العامة والسكان في بلادنا وقيادة الحكومة الشرعية في العاصمة عدن وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الى الحكومة الرواندية والى قيادة وزارة الصحة العامة الرواندية.
واشاد الوكيل الشبحي بالتطور الملحوظ في جمهورية رواندا في جميع المجالات بعد ان عانت رواندا قبل سنوات من حرب طاحنة وتصفيات عرقية فقدت رواندا على اثرها الكثير من المواطنيين والقيادات الرواندية وقد افجعت تلك التصفيات العرقية العالم كله ولكن بعد تشكيل قيادة الحكومة الرواندية الحالية و بعد أن تم ايقاف الحرب سرعان ما استقامة جمهورية رواندا واستطاعت الخروج من هذه الأزمة بل وصعودها المشهود له والتطور الملحوظ في كل المجالات ومنها الجانب الصحي.
من جانبه رحب وزير الصحة العامة الرواندي السيد بوتيرا بمعالي الوكيل الشبحي وأبدا إستعداد بلادة و وقيادة وزارة الصحة الرونيدية بالتعاون البيني مع قيادة وزارة الصحة في العاصمة عدن وتبادل الخبرات والاستفادة من كل النجاحات.
حيث رحب الوزير الرواندي بزيارة قيادات رفيعة من وزارة الصحة اليمنية مع جميع اعضاء الوفود المشاركة في المؤتمر الطبي لجمعية الاطباء العالمية في العاصمة كيجالي من 3 الى 4 اكتوبر 2023 ،وأكد الوزير الرواندي بالترحيب بهم من قبل قيادة الحكومة و وزارة الصحة العامة والشعب الرواندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى