لقاء قبلي بشبوة ينهي قضية ثأر في جردان استمرت لسنوات


أفضى لقاء قبلي وجهود قادها عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي العميد علي الجبواني اليوم إلى إنهاء قضية ثأر قبلي بين السادة آل حيدر في مديرية جردان استمرت خمسة عقود.
وفي اللقاء الذي حظي برعاية محافظ المحافظة عوض بن الوزير بحضور عدد من ممثلي السلطة المحلية وقيادة الانتقالي بالمحافظة والمشايخ والوجاهات القبلية وقيادات عسكرية وأمنية بشبوة وجمع غفير من المواطنين.. ثمن العميد علي الجبواني تجاوب قبائل السادة آل حيدر مع الوساطة وصولاً إلى أنهاء قضية الثأر فيما بين آل صالح بن بوبكر وآل أحمد بن سالم، بالعفو والتسامح.. مشيرأ أن كل تلك الجهود التي بذلت حظيت بمتابعة واهتمام كبير من المحافظ عوض بن الوزير.
وأكد الجبواني وقوف ومساندة قيادة المجلس الانتقالي لجهود السلطة المحلية ولكل الجهود الخيرة في شبوة الرامية إلى وحدة الصف ونبذ كل أشكال التفرقة.. مشدداً على ضرورة تعزيز النسيجي المجتمعي والتلاحم المجتمعي في المرحلة الراهنة لأن شبوة اليوم بحاجة اليوم لجميع أبناءها للعمل من أجل أمنها واستقراراها وتحقيق آمال وتطلعات أبنائها في الاستقرار والتنمية.
ودعا عضو هيئة الرئاسة جميع أبناء شبوة وقياداتها الى تحمل مسئولياتهم في هذا الجانب والدفع بكل التوجهات الخيرة ونبذ كل أشكال التفرقة ووسائل تغذيتها، وضرورة التصدي لمثيري الفتن بنشر الأكاذيب بين الناس أو عبر التواصل الاجتماعي والتي قد تكون الشرارة الأولى لتغذية الصراعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى