روسيا تدعو بريطانيا للاعتراف بمسؤوليتها عن التدمير الكامل لأوكرانيا

وجهت السفارة الروسية لدى بريطانيا، اليوم الإثنين، الدعوة إلى المؤسسة السياسية البريطانية للتخلي عن الأعمال والخطابات غير المسؤولة، والاعتراف بمسؤوليتها عن التدمير الكامل لأوكرانيا من خلال استنزافها.
وتعقيباً على إمكانية نشر لندن لعسكرييها في أوكرانيا، قالت السفارة: “ندعو المؤسسة السياسية البريطانية إلى التخلي عن الأعمال والخطابات غير المسؤولة. لقد حان الوقت للاعتراف بمسؤوليتها عن زعزعة استقرار الوضع العسكري والسياسي في أوروبا، وتدمير أوكرانيا بشكل كامل، من خلال استنزافها.
وأضافت السفارة في بيانها: “حان الوقت لبدء البحث عن حلول خلاقة لضمان الأمن الأوروبي المشترك”.
وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع البريطاني، غرانت شابس، في مقابلة مع صحيفة “تلغراف”، إن بريطانيا تدرس إمكانية نشر عسكرييها في أوكرانيا لتدريب جنود القوات المسلحة الأوكرانية.
وأشارت السفارة إلى أنه في الأيام الأخيرة، استمرت لندن “بإطلاق تصريحات متهورة واستفزازية، ما يفضي إلى مزيد من التصعيد وفق سلوكها هذا”، الأمر الذي يؤكد قيام قيادة القوات البرية البريطانية بعقد مفاوضات سابقة في كييف، على الرغم من محاولات شابس، إلقاء اللوم على الصحيفة تحت ذريعة “النقل غير الدقيق” لتصريحاته، والتي تبدو حجة غير مقنعة في نظرنا.
وتابعت السفارة: “نحن ندرك جيداً مدى تورط بريطانيا في الصراع الأوكراني. في الوقت نفسه، فإن المغازلة العامة المتهورة للأفكار المحفوفة بزيادة احتمالية التصعيد غير المنضبط للصراع، مهما كانت دوافعها، تؤكد فقط الافتراضات حول فقدان السياسيين البريطانيين الإحساس بالواقع والفطرة السليمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى