رئيس الإمارات: إكسبو 2023 يعكس نهج قطر لتعزيز الاستدامة وتقديم حلول مبتكرة

غرد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، على حسابه الشخصي عبر منصة «إكس» «تويتر سابقا» قائلاً: «سعدت بحضور افتتاح معرض إكسبو 2023- الدوحة للبستنة، والذي يعكس نهج دولة قطر الشقيقة بقيادة أخي تميم بن حمد آل ثاني لتعزيز الاستدامة وتقديم الحلول المبتكرة للحفاظ على الموارد وحماية البيئة. العمل من أجل الاستدامة ضرورة ملحة لضمان التنمية ومواجهة تحديات التغير المناخي».

وقام الشيخ محمد بن زايد برفقه أمير قطر والحضور بجولة في عدد من أجنحة المعرض، الذي يمتد على مساحة حوالي 1.7 مليون متر مربع من المساحات الخضراء، وتشمل مناطق الأجنحة الدولية، التي تعد مركز الحدائق والمعارض والفعاليات الدولية إضافة إلى منطقتين لإقامة مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات والتجارب بجانب “منطقة العائلات” والمنطقة الثقافية.

شملت الجولة أجنحة دولة الإمارات ودولة قطر والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت وسلطنة عمان ومجلس التعاون لدول الخليج العربية إضافة إلى الجمهورية التركية وإيطاليا.

وتشارك دولة الإمارات في المعرض بجناح متميز تحت شعار “إرث وأثر ” يروي خلاله قصصاً ملهمة للرواد في دولة الإمارات والارتباط الوثيق والدائم بين مجتمع الدولة والطبيعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى