العدلاني يطّلع على سير أداء العملية التعليمية بمدرسة الشهيد هاشم الفلاحي بكرش

عدن24 /ماجد الطاهري

اطلع الاخ مفيد حسن العدلاني مدير إدارة الشهداء والجرحى بتنفيذية انتقالي كرش”رئيس مجلس الأباء بمدرسة الشهيد هاشم محمد الفلاحي سابقا والتي مازالت تحمل مسمى مدرسة “22 مايو” حتى اليوم بمنطقة الضاحي”على سير أداء العملية التعليمية بالمدرسة.

والتقى العدلاني بالأستاذ سعيد ناصر مدير المدرسة والاستاذ عادل الصريمي وكيل المدرسة وبحضور الشيخ محمد سليط عضو مجلس الأباء عضو اللجنة المجتمعية لحل النزاعات والاستاذ حسن عرجوش مدير مكتب التجارة والصناعة بقيادة السلطة المحلية بالمديرية جرى التباحث حول سير العملية التعليمية بالمدرسة وأبرز الصعوبات والمعوقات التي تواجهها وفي مقدمتها إكتظاظ الصفين الأول والثاني بالطلاب مما يعيق استيعابهم لتلقي الدروس،وأضاف ناصر كذلك من العوائق التي تواجهها إدارة المدرسة وفاة عدد خمسة معلمين لم تتحصل المدرسة على بدائل عنهم لتغطية النقص. ومنها ايضا عدم توفير الكتاب المدرسي.
وخرج اللقاء بالتوصيات الآتية:
-على أولياء أمور الطلاب للصفين الأول والثاني والذين يهمهم تعليم أطفالهم في ظل غياب شبه تام للدولة بسبب الحرب تقع عليهم المسؤلية للإسهام في توفير عدد “2” معلمين وبنفقة خاصة يتعاون بدفعها جميع الأباء اكي يتسنى تقسيم كل صف الى شبعتين درسيتن.

-يوصي اللقاء مكتب التربية والتعليم بالمديرية القيام بواجبها ولو بالحد الأدنى من خلال إلزام المدارس بالقرى المجاورة على فتح وانتظام العملية التعليمية والذي سيخفف من تسرب اطفال تلك القرى الى مدرسة الضاحي.، أو تحويل ورفد المدرسة بمعلمي تلك المدارس وهي “مدرسة النور بقرية حقب-مدرسة قداش.

هذا وقد اثناء العدلاني على الجهود التي يقدمها الاخ مدير المدرسة الاستاذ سعيد ناصر وكافة المعلمين لإنجاح سير العملية التعليمية برغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وكذا المعوقات والصعوبات التي يواجهونها في عملهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى