مركز البحوث ودعم القرار يبحث مع عددٍ من المراكز البحثية توحيد اتجاهات البحث العلمي

عقد مركز البحوث ودعم القرار للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، في العاصمة عدن، اجتماعًا هاماً برئاسة رئيس المركز الاستاذ لطفي شطارة، وبحضور رئيس مركز عدن للدراسات التاريخية د.محمود السالمي، ورئيس مركز الدراسات الأمنية د.علي العولقي، ورئيس الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان د.محمود شائف، والإخوة نائب وأعضاء مركز البحوث ودعم القرار.

وناقش الاجتماع جملة من الموضوعات المتعلقة بالبحث العلمي، كان أبرزها تنسيق العمل المشترك بين المراكز والمؤسسات البحثية في الجنوب، والعمل على توحيد اتجاهات ومسارات البحث العلمي والدراسات وبما تخدم قضية الجنوب، وتصب في مصلحته سياسياً واقتصادياً وأمنياً واجتماعياً وثقافياً.

وشدد الاجتماع على أهمية ان تضطلع مراكز البحوث والدراسات في الجنوب على توثيق ذاكرة الجنوب، وترسيخ وبلورة هويته والتمسك بها والحيلولة دون ذوبانها، وتصحيح التزييف والتزوير الذي يطال التاريخ الجنوبي عبر محاولة إحلال هوية الاحتلال وتاريخه.

كما بحث الاجتماع تنفيذ خطط العمل المشتركة، وتنظيم الفعاليات المختلفة كالمؤتمرات والندوات وورش العمل والحلقات النقاشية بشأن القضايا المطروحة على الساحة، والتواصل الدائم مع مراكز ومعاهد البحوث والدِراسات الإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى