الجيش الأمريكي يعلن ضبط مئات الكيلوغرامات من المخدرات في بحر العرب

أعلنت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي،  الجمعة، عن ضبط مئات الكيلوغرامات من مادتي الهيروين والحشيش المخدرتين في بحر العرب.

ونشرت القيادة المركزية، على صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، صورتين للعملية، وقالت في بيانها: “قامت السفينة الحربية البريطانية لانكستر التي تقوم بدعم فرقة العمل المشتركة 150 بقيادة فرنسا حاليا بضبط حوالي 450 كغم من مادتي الهيروين والحشيش في بحر العرب حيث تقدر قيمة المخدرات المضبوطة بأكثر من 9.5 مليون دولار”.

وأضافت القيادة إن “القوات البحرية المشتركة المكونة من 38 دولة ومقرها البحرين، ملتزمة بالعمل على وقف جميع الأنشطة الإجرامية والإرهابية من خلال ضمان حرية الملاحة والعمل على ضبط الخارجين عن القانون”.

وفي 21 أبريل الماضي، اعترضت مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية شحنة جديدة من المخدرات غير المشروعة مهربة عبر إيرانيين في سفينة صيد في خليج عمان.

وقالت البحرية الأمريكية، في بيان، إن المدمرة البحرية المزودة بصواريخ موجهة اعترضت سفينة صيد كانت تحاول تهريب ما قيمته 42 مليون دولار من المخدرات غير المشروعة أثناء عبورها لخليج عمان، في 21 أبريل.

وتعتمد إيران تجارة المخدرات كإحدى وسائل الدعم لمليشياتها خارج حدودها فضلا عن سياسة إغراق المجتمعات بالمخدرات كما تفعل في اليمن عبر ذراعها مليشيا الحوثي الإرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى