الخُبجي يستقبل مدير مكتب المبعوث الأممي بالعاصمة عدن

استقبل الدكتور ناصر الخُبجي رئيس الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم الأربعاء، في مكتبه بالعاصمة عدن، السيد ادوارد جاكسون مدير مكتب المبعوث الأممي في العاصمة عدن، والسيد برت سكوت موظف القسم السياسي، والسيدة تمني أحمد عبيد موظفة القسم السياسي.
 
ورحّب الدكتور الخُبجي في مستهل اللقاء بالسيد ادوارد جاكسون، وفريقه، مؤكداً بأن جهودهم تجاه إحياء العملية السياسية، يعكس حرص الأمم المتحدة لإيجاد حلول حقيقية للأزمة في بلادنا.
 
واستمع الخُبجي من مدير مكتب المبعوث الأممي إلى شرحٍ موجزٍ عن فحوى اللقاءات التي عقدها المبعوث مع الأطراف السياسية، وآخر المستجدات ذات الصلة بعملية السلام، والجهود التي تُبذل من قبل الأمم المتحدة والأطراف الإقليمية والدولية في هذا الجانب.
 
وتطرق اللقاء لجُملة من القضايا ذات الصلة بالعملية السياسية، والمقترحات المقدمة من مكتب المبعوث في ملف آليات وقف إطلاق النار وخفض التصعيد العسكري، والمستويات التي تضمنتها المقترحات.
 
وأشار اللقاء إلى الأفكار التي يعمل عليها المبعوث الأممي مع القوى والأحزاب السياسية والتي تشمل عددًا من المسارات، يأتي في طليعتها مساري الملفين الاقتصادي والسياسي.
 
وجدد الخُبجي التأكيد على ضرورة حضور قضية الجنوب في جميع مراحل العملية السياسية بدءًا من مرحلة وقف إطلاق النار وما ستليها من مراحل، وذلك ضمن إطارها التفاوضي الخاص بها التي أقرته مشاورات الرياض، وكذا سرعة تشكيل الوفد التفاوضي المشترك ليتولى مسؤولية إدارة العملية التفاوضية.
 
حضر اللقاء مازن الردفاني مدير مكتب رئيس الهيئة السياسية، ووهيب حسان مدير العلاقات العامة للهيئة السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى